• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

50 ألف دولار جوائز النسخة الـ17

200 لاعب في «دولية» دبي المفتوحة للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

كشف نادي دبي للشطرنج تفاصيل بطولة دبي المفتوحة في نسختها الـ17 على كأس راشد بن حمدان آل مكتوم بقاعة النادي، والتي تنطلق الاثنين المقبل، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 43 دولة، يتنافسون على 50 ألف دولار، من بينهم 56 أستاذاً دوليا كبيراً، و13 من الأساتذة الكبار من السيدات و18 من الأساتذة الدوليين الكبار من الرجال، بالإضافة إلى لاعبين ولاعبات يحملون ألقاباً دولية ومصنفين دولياً، ويشارك للمرة الأولى لاعبون من البرازيل ونيجيريا وجاميكا وزيمبابوي.

ويتصدر تصنيف المشاركين، الأستاذ الدولي الكبير البيلاروسي سيرجي زيجالكو بـ2681 نقطة، يعقبه الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني يوري كوزيبوف وتصنيفه 2667 نقطة، بجانب عدد من اللاعبين أصحاب التصنيف العالي من رومانيا وروسيا وفرنسا وجورجيا وأرمينيا وكازخستان ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية وأوكرانيا، وكرواتيا.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس إدارة النادي وحضره إبراهيم البناي رئيس النادي وأحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس النادي وجمال العبدولي الأمين العام للنادي وعتيق السويدي المدير الإداري ومحمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي، وجاريث كامينجز مدير المبيعات والتسويق بفندق الماريوت.

ووجه البناي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على دعمه ومبادراته ومساندته للنادي التي جعلته قبلة لممارسى اللعبة في العالم، مشيرا إلى أن وصول اللاعبين الأحد المقبل، على أن تنطلق المنافسات الاثنين بحفل الافتتاح، وقال: «مشاركة الأساتذة الكبار الدوليين تعطى البطولة دفعة كبيرة في المستوى الفني، كما أن وجوهاً شطرنجية كبيرة مشهورة تشارك لأول مرة من أوروبا وأميركا اللاتينية وأفريقيا، وتحتفظ البطولة بمرتبتها العالية جداً بين مثيلاتها على مستوى العالم، نظراً للسمعة الدولية والاهتمام الذي حظيت به في دوراتها السابقة، كما أنها تزداد قوة وسمعة طيبة بتعدد المدارس الشطرنجية المشاركة».

وأضاف: «اللجنة المنظمة تحرص دائماً على أن تمنح تسهيلات نوعية للمشاركين من أوروبا الغربية وأميركا اللاتينية، بجانب أن البطولة منذ انطلاقتها عام 1999 تحظى بمشاركة من نجوم اللعبة العرب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا