• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سينما في الهواء الطلق ومنطقة ترفيهية للأطفال

مهرجان الربيع في جزيرة المارية يلون عطلة نهاية الأسبوع بالمرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

نسرين درزي (أبوظبي)

تحتفي أبوظبي بمهرجان الربيع على جزيرة المارية التي تنعم هذه الأيام باستقطاب جماهيري واسع حيث تجد العائلات الكثير من أجواء المرح، وشهدت باحات «الجاليريا» المركز التجارية المرموق على الجزيرة، حراكاً سياحياً مفعماً بالنشاط خلال عطلة نهاية الأسبوع مع إطلاق فعاليات المهرجان المستمر حتى 3 مايو المقبل، والذي يضم باقة من الأنشطة غير التقليدية التي تجذب الأطفال وتلون أوقاتهم بالمرح. وامتلأ المكان بالمتسوقين والزوار ممن اختاروا متعة التجول في الهواء الطلق عند واحدة من أجمل الواجهات البحرية للمدينة، ويهدف هذا النوع من الأحداث المجتمعية إلى تشجيع الضيوف على التردد إلى الجزيرة التي تم افتتاحها حديثا لتكون النبض الجديد لوسط العاصمة مع كل ما فيها من قطاعات خدماتية توفر أعلى مستويات الجودة.

مشهد احتفالي

وبالتجول في أرجاء «الجاليريا» الذي يستضيف مهرجان الربيع في دورته الأولى، يتراءى البرنامج المكتظ بالفقرات الترفيهية والفنية وكل ما له علاقة بالممارسات الرياضية والألعاب المسلية والتجارب المميزة لمختلف الفئات العمرية. وأكثرها تشويقاً عروض السينما في الهواء الطلق والتي جذبت أعداداً هائلة من المشاهدين خلال الأسبوع الأول من المهرجان، لتصبح معها جزيرة المارية الوجهة المثالية لهواة الأفلام من العائلات التي ترغب في قضاء أمسية ممتعة خارج المنزل. وكذلك المنطقة الخاصة بألعاب الأطفال والتي تقع على مقربة من جلسات المقاهي والمطاعم وعلى مرأى مباشر من الأهالي. وكل ذلك في مشهد احتفالي رائع عند بوليفار «الجاليريا»، وهو الممشى المائي الأطول في أبوظبي والذي لايستغرق الوصول إليه من قلب العاصمة سوى 10 دقائق بالسيارة. ولأن الأطفال هم أكثر المعنيين بمهرجان الربيع، يوفر لهم «الغاليريا» ركنين خاصين يضمان عدداً من المنزلقات وفقرات الرسم على الوجوه والأشغال اليدوية. وكلها مفردات تزيد من حيوية البوليفار كوجهة عائلية مفضلة. وتتوجه فعاليات المهرجان لعشاق الموسيقى بتقديم مجموعة من الألحان المرحة التي تنسجم مع احتفالية الربيع لتكمل أجواء الممشى الذي يتميز بإنارته الخلابة، مع احتضانه لعدد من أرقى المطاعم في العاصمة والكائنة عند الشرفة البحرية.

روح من المرح

وتذكر سناء العجوز التي كانت برفقة أبنائها يحتفلون بمهرجان الربيع داخل «الغاليريا»، أنها مسرورة لهذا النوع من الفعاليات التي تبث روحاً من المرح والتجديد بعيداً عن الروتين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا