• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مواجهات بين مسلحين أكراد وقوات الأمن الإيرانية في كرمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

ستاركريم (طهران)

قاطع الأكراد الإيرانيون في كرمنشاه غرب إيران، كلمة الرئيس حسن روحاني أمس الأحد، بشعارات مناهضة للثورة وحكومته، في حين سقط قتلى وجرحى خلال اشتباكات بين مسلحين أكراد معارضين وقوات الأمن الإيرانية في مدينة كرمان.

وطالب الرئيس روحاني الجماهير المحتشدة في ملعب الحرية بمحافظة كرمنشاه بالهدوء وعدم قطع كلمته بشعارات مناهضة قائلاً: إن تسوية المشاكل الاقتصادية والسياسية في البلاد لا تتم عبر هذه الشعارات.

وأضاف: أن تسوية قضية البطالة والتضخم والاعتراض على الرواتب الفلكية العالية لبعض المسؤولين لا يمكن حلها بالشعارات العصبية، واعترف الرئيس روحاني بأن البلاد ما تزال تعاني من بعض المشاكل كالبطالة والمياه والبيئة والركود الاقتصادي والنقل والمواصلات، كما أنها ترتبط بالمشاكل الإقليمية والعالمية من جهة أخرى. وفي السياق، أعلن المساعد الأمني لمحافظة كرمان، عن اغتيال ثلاثة عناصر من المسلحين الأكراد في المحافظة، وقال خليل بيرامون، إن الأجهزة الأمنية دخلت في مواجهات مسلحة مع عناصر من المعارضة الكردية في محافظة كرمان وأسفرت المواجهات عن سقوط أعداد من القتلى والجرحى بين الجانبين ولا تزال المواجهات مستمرة.

في السياق ذاته أكد مساعد محافظة تبريز «شمال غرب إيران» سعيد شبستري، عن قيام طائرات عسكرية إيرانية بالتحليق فوق الحدود الإيرانية التركية لمراقبة التحركات الكردية، وقال شبستري في تصريح للصحفيين أمس الأحد: إن طائرات حربية حلقت لأجل مراقبة الحدود الإيرانية التركية، خوفاً من حدوث أي مشاكل أمنية، مشيراً إلى أن محافظة تبريز تشهد إجراءات مشددة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا