• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

زمن قياسي لـ «عزام » في 24 ساعة

المغامرة الكبرى في المحيط الهادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حقق فريق أبوظبي للمحيطات، ممثل إمارة أبوظبي في سباق فولفو، رقماً قياسياً جديداً على مقياس IWCللسرعة خلال النسخة الحالية من السباق، وقطع «عزام» مسافة 550.82 ميلاً بحرياً خلال 24 ساعة، وذلك مع اقترابه من «كيب هورن» خلال منافسات المرحلة الخامسة من نيوزلندا إلى البرازيل.

واستطاع الفريق الذي يحظى بدعم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنفيذ عملية الاجتياز خلال احتدام منافسته الثنائية مع فريق «ألفيميديكا» التركي- الأميركي المشترك، الذي قام بالالتفاف حول «كيب هورن» قبل فريق أبوظبي بفارق ميلين فقط.

وأوضح إيان ووكر، ربان الفريق أن كافة الظروف كانت مهيأة لتسجيل الرقم القياسي وأن أعضاء الفريق قد بذلوا قصارى جهودهم للّحاق بفرق «ألفيميديكا»؛ الأمر الذي أفضى إلى هذه النتيجة المميزة.

وأضاف ووكر: «كانت تلك واحدة من أكثر اللحظات حماساً وتشويقاً خلال مسيرتي كبحار؛ إذ لم أستمتع بقيادة الدفة بمثل هذا الإثارة منذ وقت طويل. لقد هبت رياح مواتية بسرعة 30 عقدة؛ الأمر الذي شجعنا على تهيئة القارب للانطلاق بأقصى سرعة ممكنة، ولا سيما أننا لم نصادف أمواجاً عاتية لمسافة طويلة نسبياً، أي أننا واجهنا الظروف المثلى لدفع «عزام» للإبحار بأقصى سرعة ممكنة».

وجاء ذلك بعد أن فضّل ووكز وملّاح الفريق سايمون فيشر أخذ مسار أكثر ميلاً نحو الجنوب بالمقارنة مع باقي الأسطول الذي أبحرت قواربه على مسافات قصيرة من بعضها خلال اليومين الأخيرين قبل الوصول إلىكيب هورن. وقد أثمرت هذه المناورة عن نتائج مميزة دفعت بالفريق من المركز الخامس إلى الثاني مباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا