• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«اقتصادية رأس الخيمة» تطلق «سلة الشكاوى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

الاتحاد رأس الخيمة

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة مبادرة «سلة الشكاوى» في الإمارة، وذلك ضمن خطة الدائرة واستراتيجيتها لرفع مستوى الوعي بحقوق المستهلك لدى التاجر والمستهلك على حد سواء.

وقال أحمد علي البلوشي، مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك، إن مبادرة سلة الشكاوى التي انطلقت مرحلتها الأولى بداية العام الجاري متوفرة عند مدخل مركز المنار الرئيسي ومدخل كارفور.

وتهدف المبادرة إلى مساعدة المستهلكين من جميع الفئات العمرية على معرفة حقوقهم وواجباتهم وحمايتها، بتوفير العديد من الكتيبات والمنشورات داخل هذه السلة، ومن أهمها: دليل التاجر والمستهلك، وأنواع الشكاوى التجارية والجهات الرسمية المختصة بها، وجدول المخالفات، مما يسهل على المستهلك معرفة نوع الشكوى التي يريد الإبلاغ عنها والجهة المختصة بها في حال لزم الأمر.

وأضاف البلوشي «خصصت الدائرة في هذه المبادرة جزءاً للأطفال لزيادة وعي هذه الفئة العمرية بتقديم بعض النصائح والإرشادات حول مواضيع مختلفة متعلقة بهم مثل: العودة إلى المدارس، وتوعية المستهلك الصغير، والمستهلك الرشيد والذكي.

يشار أن دائرة التنمية الاقتصادية أولت اهتماماً خاصاً بالمستهلكين الكبار والصغار مطلقة العديد من الحملات التوعوية التي شملت مختلف المواضيع الحياتية، مضيفة إليها لمسة اجتماعية بإطلاق شخصة «عمور» التي تعتبر أول شخصية اقتصادية كرتونية موجهة للأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا