• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أمل القبيسي تتفقد سير الدراسة في اليوم الأول للفصل الدراسي الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

وام

قامت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بزيارة تفقدية لمدرسة مبارك بن محمد لمتابعة سير الدراسة في اليوم الأول في الفصل الدارسي الثالث حيث رافقها في الزيارة سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس.

التقت معاليها عددا من المعلمات والطلبة في الصفوف الدراسية واستمعت إلى جانب من الحصص الدراسية كما ناقشت مع الهيئتين الإدارية والتدريسية الاحتياجات التعليمية وتحضيرات المدرسة في الفصل الدراسي الثالث.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أهمية تهيئة الجو الملائم للطلبة لاستئناف العام الدارسي سواء في البيت أو المدرسة وان المدارس في جاهزية تامة لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول للفصل الدراسي الثالث، حيث ينتظم اليوم نحو 126 الف وخمسمائة طالب وطالبه في المدارس الحكومية ونحو 214 ألف وسبعمائة طالب في المدارس الخاصة إذ يبلغ عدد الملتحقين في المدارس الخاصة 62بالمائة من إجمالي الطلبة في الإمارة الأمر الذي يعتبر تحديا كبيرا للمجلس في تلبية الطلب المتزايد على هذه المدارس.

وأضافت معاليها إن المجلس يقوم بالعديد من الجهود الملموسة في تشجيع الاستثمار في قطاع التعليم الخاص من خلال توفير الاراضي وتأجير المباني المدرسية الحكومية وغيرها من المبادرات التي من شأنها أن تساهم في توفير فرص دراسية أكبر لأبنائنا الطلبة، كما أوضحت أن المجلس يوفر كافة الاحتياطات الصحية اللازمة في المدارس للتصدي لأي أمراض أو أوبئة مشيرة إلى أنه لم يتم رصد أي حالات لإصابة فيروس الكرونا في المدارس ولا شيء سيؤثر على انتظام الطلبة في المدارس.

واشارت الى ان المجلس سيقوم بالتعاون مع شركة صحة في تقديم التوعية الصحية للطلبة والعاملين في الميدان التربوي وأولياء الأمور بشكل مستمر.

ومن جانبه أشاد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئات الادارية والتدريسية في استقبال الطلبة وجهوهم المتفانية في دعم العملية التعليمة وتحقيق رؤى المجلس في تقديم أفضل أنواع التعليم في العالم متمنيا للجميع فصلا دارسيا حافلا بالإنجازات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا