• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«إعلان دبي» يعزز تسهيل التجارة الإلكترونية والدولية في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

أكد عبد الله محمد الأشرم المدير التنفيذي لبريد الإمارات أن «إعلان دبي» الصادر عن اجتماع جهات دولية وعربية وبريد الإمارات في دبي، مؤخراً يعزز فرص تسهيل التجارة الآلكترونية والدولية في المنطقة .

وقال: «إن ما أفرزه الإعلان من توصيات نهائية بالنسبة لتطوير التجارة الإلكترونية يشتمل على ضمان استفادة قطاع البريد في المنطقة العربية من النمو العالمي الذي تشهده التجارة الإلكترونية من خلال الانضمام إلى برنامج التوصيل الخاص بالتجارة الإلكترونية». كما أن الإعلان سوف يروج ويعزز تجارب العملاء المطورة، والالتزام بتلبية متطلبات هيئات الجمارك والأمن بالنسبة للبيانات الإلكترونية المسبقة للطرود البريدية و البريد العاجل الدولي وذلك من خلال ضمان توفير تتبع الأثر على مستوى الإرسالية والبعاث، بما يلبي متطلبات معايير البريد العاجل الدولي والطرود البريدية، بالإضافة إلى تطبيق استخدام نظام الإقرار الجمركي لتبادل البيانات الإلكترونية بين البريد وهيئات الجمارك عن طريق المنظمة العالمية للجمارك والاتحاد البريدي العالمي من أجل حث الجمارك والبريد بالبلدان الأعضاء بسرعة تطبيق هذا النظام.

وأضاف، أن إعلان دبي حول التجارة الالكترونية و خدمة البريد العاجل الدولي سوف يعزز الحوار المستمر مع هيئات الجمارك في كافة البلدان العربية بهدف خفض مهل المعالجة من البداية إلى النهاية وتبسيط الاجراءات وفق المقاييس المطبقة لمواكبة التغيرات السريعة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة الى دعم تطوير وتنمية الأعمال للشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال تنفيذ اجراءات استيراد وتصدير سهلة بهدف تسهيل التجارة العالمية من خلال التجارة الإلكترونية بواسطة البريد العاجل الدولي والطرود البريدية.

وشارك في الورشة المستثمرون البريديون للمنطقة العربية والهيئات البريد منها مصر، لبنان ، الأردن، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، السودان وتونس، كما تم تكريم المشاركين في ورشة العمل والمنظمين. وفي ختام الورشة تم تكريم مجموعة بريد الامارات وتوزيع الشهادات على المشاركين في الورشة من قبل الاتحاد العالمي للبريد وحدة البريد العاجل الدولي .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا