• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

القاهرة (وام)

تشارك الإمارات في أعمال الدورة العادية الأربعين للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التي بدأت امس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة ممثلي المنظمات غير الحكومية العربية والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان في الدول العربية.

وتناقش الدورة موضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان من أهمها استعراض تقرير الأمانة العامة لإدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية حول الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات الدورة السابقة الـ 39 للجنة ومسيرة الميثاق العربي لحقوق الإنسان المعروض للتوقيع ومناقشة شعار إحياء اليوم العربي لحقوق الإنسان الذي يصادف السادس عشر من مارس من كل عام وموضوع مكافحة الإرهاب وأثره على تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المنطقة العربية.

كما يتضمن جدول الأعمال موضوعات ذات صفة دائمة منها التصدي للانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة وأوضاع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية وجثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلية في مقابر الأرقام وكذلك مناقشة مشروع الإعلان العربي المتعلق بحق ومسؤولية الأفراد والجماعات وهيئات المجتمع في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

ومن أهم الموضوعات التي سوف تطرح للنقاش مشروع الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان، حيث إن هذا المشروع قد مر بعدة مراحل من الدراسة والمناقشة.

يذكر أن اللجنة تعقد سنوياً دورتين عاديتين ويتم رفع توصياتها إلى المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية للمصادقة عليها أو إبداء ما يراه المجلس من ملاحظات على تلك التوصيات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا