• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مؤسسة المطارات تؤكد جاهزيتها لمشروع تطوير مدرجي مطار دبي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

وام

أعلنت مؤسسة مطارات دبي جاهزيتها الكاملة لمواكبة مشروع تطوير مدرجي مطار دبي الدولي، مؤكدة أن كل الجهات والادارات المعنية على اتم الاستعداد للبدء بعملية التحديث التي تستمر 80 يوما بين أول مايو وحتى 20 يوليو المقبلين.

وأوضحت مطارات دبي، أن عملية تحسين قدرات مدرجي المطار تستهدف تعزيز معايير السلامة والارتقاء بمستوى الخدمات والطاقة الاستيعابية التي توفرها لشركات الطيران والمسافرين.

ويشمل مشروع التطوير إجراء بعض التعديلات على تصميم المدرج الشمالي لجعله قادرا على استيعاب النمو القياسي بحركة الطائرات خلال السنوات المقبلة ورفع مستوى الإضاءة على المدرج وبناء ممرات جديدة على المدرج الجنوبي للمطار لتعزيز قدراته المستقبلية.

وسيخضع المدرجان الى اعمال تجديد وتحديث ابتداء من الاول من مايو المقبل ما سيؤدي الى الاعتماد في حركة النقل الجوي على مدرج واحد فقط حتى نهاية يوليو، كما سيتم اغلاق المدرج الجنوبي من أول مايو ولغاية 31 منه بينما سيكون المدرج الشمالي خارج الخدمة من 31 مايو وحتى 20 يوليو المقبلين.

وسيتم استخدام نحو 180 الف طن من الاسفلت في مشروع اعادة تأهيل المدرج الشمالي و 65 الف طن من الاسفلت و 70 الف متر مكعب من الخرسانة للمدرج الجنوبي بالإضافة الى ممرات جديدة لحركة الطائرات وتركيب ثلاثة آلاف ضوء جديد للمدرج. وخلال فترة تطوير المدرجين سينخفض عدد الرحلات الجوية عبر مطار دبي الدولي بواقع 26 في المائة مع قيام 8 شركات طيران بنقل عملياتها الى مطار ال مكتوم الدولي مما يرفع اجمالي عدد الرحلات الخاصة بالمسافرين عبر هذا المطار الى 300 رحلة اسبوعيا طوال فترة العمل.

وقال بول غريفث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي ان تطوير مدرجي مطار دبي ينبع من الحرص على تعزيز معايير السلامة والخدمة المميزة التي تأتي على رأس اولوياتنا بالتعاون مع مشاريع الطيران الهندسية وبقية الشركاء الاستراتيجيين.

وعبر غريفت عن الاسف للتسبب بأي إزعاج لعملاء مطارات دبي من شركات الطيران والمسافرين مشيرا الى ان هذا التطوير ضروري جدا للارتقاء الدائم بمعايير السلامة وتعزيز القدرات الاستيعابية لمطار دبي ومواكبة معدلات النمو بحركة الطائرات في المستقبل.

واشارت مطارات دبي الى ضرورة ان يقوم المسافرون بالتواصل مع الخطوط الجوية التي يسافرون على متن رحلاتها للتأكد من المطار الذي ستقلع منه رحلتهم في الذهاب والعودة. وستقوم 14 شركة طيران من بينها فلاي دبي بتسيير رحلات عبر مطار ال مكتوم خلال فترة الثمانين يوما، في حين تستمر طيران الامارات بتسيير رحلاتها عبر مطار دبي الدولي.

ودعت مطارات دبي المسافرين الى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار زيادة حركة السيارات والشاحنات على الطرق المحيطة بالمطار خلال فترة العمل والقدوم مبكرا لضمان وصولهم في التوقيت المناسب.. ويمكن للمسافرين الوصول الى مطار ال مكتوم الدولي بواسطة سياراتهم الخاصة او سيارات الاجرة، كما يمكنهم الوصول عبر استخدام المواصلات العامة المخصصة فقط لنقل المسافرين الى المطار والمتوفقة بالقرب من محطة مترو "ابن بطوطة" بالإضافة الى باصات مجانية فخمة توفرها مطارات دبي للمسافرين المتنقلين بين المطارين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض