• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

طالبوا بإضافة خدمتي التأمين ونقل الملكية

مواطنون ومقيمون: تطبيق «شرطة أبوظبي الذكي» يحقق السعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يناير 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد مستخدمو التطبيق الذكي لشرطة أبوظبي مواكبة التطبيق للتقنيات الحديثة، ما يعزز عملية الاتصال والتواصل مع الجمهور، وتطوير آليات التطبيقات الذكية الحديثة في المعاملات الحكومية، مشيرين إلى أن استخدام الأنظمة الذكية شهد تطوراً سريعاً في السنوات الأخيرة، نظراً للحاجة الملحة لتطوير كل ما من شانه أن يساهم في خدمة أفراد المجتمع، ويحقق السعادة، ويدفع عجلة التسارع التقني والتكنولوجي لخدمة الجمهور. ودعا مستخدمون في مراكز فحص السيارات بإدارة تراخيص الآليات والسائقين إلى إضافة خدمتي التأمين ونقل الملكية، ضمن خدمات التطبيق للوصول إلى «الشمولية».

فك أزمة الازدحام

وقال حميد سلطان حميد النعيمي: «إن التطبيق الذكي لشرطة أبوظبي ساهم بشكل كبير في فك أزمة، وساعد في اختصار الوقت عن طريق ضغطة زر، ما أتاح للمستخدم جعل التخلص من أعباء كثيرة ناجمة عن الدفع بالطريقة التقليدية، كما أن التطبيق الجديد سهل دفع فواتير المخالفات للمركبة وأنا جالس في مكاني، ففي السابق كنت أقف في الطابور لفترات طويلة وقد أحتاج لكي أعود مجدداً لتخليص المعاملة، إضافة إلى أن التطبيق الذكي يختصر كثيراً من الوقت والجهد المبذول، ولا ننسى أن عدد السيارات كبير، ويزداد كل فترة نظراً للكثافة السكانية التي تشهدها إمارة أبوظبي والمناطق التابعة لها، لافتاً إلى أن «التطبيق الذكي ألغى الطوابير». وأضاف: «أفضل الدفع عن طريق التطبيق الذكي، نظراً لأسباب عدة، أهمها أن إنجاز المعاملات عن تطبيقات الهاتف أسرع بكثير من الوجود في طوابير مزدحمة، تسبب ضياع الوقت وإهداره بلا معنى»، لافتاً إلى أن طوابير الدفع في المحال التجارية، غالباً ما تكون مزدحمة بالناس، وقد لا يجد المرء موقفاً لمركبته أمام بعض الأماكن والمؤسسات.

مواكبة التطور

وقال علي حسن المنصوري: «أفضل الدفع عن طريق التطبيق الذكي المتوافر عبر الهاتف المحمول، بسبب سهولة الاستعمال الذي توفره التطبيقات الحديثة في الهواتف المحمولة، كما أننا اليوم في عصر يشهد تطوراً كبيراً ومتسارعاً؛ ولذا يتعين علينا مواكبة التطور المستخدم والمتوافر في التقنيات الحديثة». وأضاف: «يهدف التطبيق الذكي لخدمة أفراد المجتمع، موضحاً أن استخدام التقنيات والتطبيقات الحديثة في الخدمات سيوفر العناء والجهد المبذول، وسيختصر الوقت على المستخدم، عوضاً عن ذهابه لأماكن ومراكز الدفع المتوافرة في أرجاء الإمارات. وتابع: «مع التقدم والتطور التكنولوجي للتطبيقات والتقنيات الحديثة أصبح الأمر في غاية السهولة والتيسير على أفرد المجتمع، فالتطبيق الذكي سهل وبسط على الناس عملية دفع فواتير المخالفات، وتجديد رخصة القيادة والملكية ونقلها أو تحويلها»، داعياً إلى إضافة خدمات أخرى في المستقبل، مثل ربط خدمات التأمين وزيادة المدة الزمنية، لتخفيف مسألة الازدحام؛ لأن في ذلك دعم للعميل وخدمته والارتقاء بجودة الأداء لأعلى المستويات ولتحقيق أعلى معدلات السعادة في خدمة العملاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا