• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أسعار البترول ترتفع دولاراً بعد بيانات الطاقة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

عواصم (وكالات)

ارتفعت مساء أمس عقود برنت والنفط الأمريكي أكثر من دولار مع هبوط الدولار بعد بيانات إدارة معلومات الطاقة، وهبوط العقود الآجلة للنفط في التعاملات الصباحية أمس، وسط تكهنات بالتوصل إلى اتفاق في اللحظات الأخيرة حول برنامج إيران النووي، وهو ما يتيح لطهران ضخ مزيد من الخام في الأسواق العالمية.

وقال وزير الخارجية الصيني وانج يي أمس، إنه تحقق «تقدم ملموس بشأن قضايا محورية» في المحادثات مع إيران.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو 31 سنتا إلى 54.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0723 بتوقيت جرينتش، بعدما تراجع 1.18 دولار عند التسوية أمس. وهبط العقد ثمانية في المئة على مدى الأسبوع السابق وسط توقعات باتفاق نووي. وتراجع الخام الأمريكي تسليم مايو 33 سنتا إلى 47.27 دولار للبرميل، بعدما هبط 1.08 دولار عند التسوية.

وأعلنت مؤسسة البترول الكويتية انخفاض سعر غاز البترول المسال «البروبان» لشهر أبريل الجاري إلى 460 دولارا للطن المتري، فيما ارتفع سعر غاز «البيوتان» إلى 470 دولارا للطن المتري الواحد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن المؤسسة في بيانها، الإعلان عن أسعار جديدة لغازي «البروبان والبيوتان» لشهر أبريل الجاري. وأوضحت المؤسسة أن غاز «البروبان» سيباع بـ 460 دولارا أميركيا للطن المتري الواحد بانخفاض 40 دولارا، مقارنة بشهر مارس الماضي الذي سجل 500 دولار.

وقالت إن غاز «البيوتان» سيباع بـ 470 دولارا أميركيا للطن المتري بارتفاع 10 دولارات مقارنة بشهر مارس الماضي الذي سجل 460 دولارا. وقالت مصادر في قطاع النفط أمس، إن شركة برتامينا الإندونيسية لم تتسلم نحو 270 ألف طن من الديزل من مؤسسة البترول الكويتية هذا العام، مع تراجع الطلب على الديزل في إندونيسيا وبسبب تعطيلات في الكويت.

وأوضحت المصادر أن الشحنات إما ألغيت أو تأجلت إلى مواعيد تسليم لاحقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا