• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«التجارية الكويتية» تضخ استثمارات عقارية بالبحرين والسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

الكويت (رويترز)

قال عبد الفتاح معرفي، رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية الكويتية، إن الشركة بدأت الاستثمار في مشاريع جديدة في البحرين والسعودية وتستكمل مشاريعها بالكويت، كما تبحث عن الفرص المناسبة وتسعى للتوسع في أوروبا والولايات المتحدة.

وأضاف أن الشركة تركز بشكل أساسي على الاستثمار في العقار، وتعتبر أن استثماراتها في الكويت هي «الأساس»، لكنها في الوقت نفسه «تبحث (في الخارج) عن الفرص المناسبة، وتعمل بشكل متحفظ، ولا تسعى وراء موجات الارتفاع الكبير في الأسعار».

وأوضح معرفي أن الشركة بدأت بالفعل الخطوات التنفيذية لبناء ثلاثة مشاريع عقارية في البحرين بكلفة إجمالية تبلغ تقريبا 25 مليون دينار كويتي (83.2 مليون دولار) لا تشمل كلفة الأرض، وذلك من خلال «التجارية للتطوير العقاري» التي تعمل بالبحرين والمملوكة لها بنسبة 100 %.

وقال إنه من المقرر أن يتم إنجاز هذه المشاريع خلال سنتين ونصف، حيث تم بالفعل اختيار مستشاري المشاريع وسيتم التعاقد معهم هذا الشهر، لتبدأ عملية التصميم التي تستغرق سبعة أشهر يتم بعدها طرح مناقصات البناء «ونتوقع أنه بنهاية السنة الحالية يبدأ المقاولون العمل».

ويضم المشروع الأول مجمعا للشقق الفندقية وشقق أخرى للبيع، ويتكون المشروع الثاني من مجموعة فلل وشقق للبيع، بينما يتكون المشروع الثالث الذي يتم العمل به مع شركاء من البحرين والسعودية تطويرا لقطعة أرض وبناء شقق لمتوسطي الدخل بالبحرين.

وتوقع معرفي ألا يقل العائد السنوي لهذه المشاريع عن 14 بالمئة. وقال رئيس التجارية العقاية إن الشركة تستثمر في السعودية من خلال شركة بيان للتطوير العقاري التي تمتلك 21 % منها، حيث بدأت شركة بيان العمل في مشروعها «بيان العزيزية» بمنطقة الخبر، والذي يبنى على مساحة أرض تبلغ 625 ألف متر مربع قبل استقطاع الشوارع والمرافق وتبلغ كلفته المالية 63.3 مليون دينار. وقال معرفي إن الشركة استبدلت بعض عقاراتها القديمة في الكويت «بعقارات جديدة ومبان ذكية»، حيث تتوقع أن تبلغ نسبة تأجير العقارات بنهاية العام الحالي ما بين 98 % و100 %. وذكر أن الشركة بصدد الانتهاء من إنجاز مشروع إعادة تطوير مشروع داين زون الذي بلغت قيمته مع الأرض تقريبا 22 مليون دينار كويتي وهو عبارة عن 26 وحدة ومقام على مساحة 17.4 ألف متر مربع على شاطئ العقيلة، حيث بدأت عملية التأجير متوقعا أن يبلغ عائده السنوي 11 %.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا