• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إطلاق شهادة المحاسب القانوني للتمويل الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت كل من شركة «آفاق الإسلامية للتمويل»، ومعهد المحاسبين القانونيين الباكستاني مذكرة تفاهم لإطلاق أول شهادة محاسب قانوني معتمد في التمويل الإسلامي في الإمارات.

وسيتولى رئاسة برنامج «شهادة المحاسب القانوني المعتمد في التمويل الإسلامي»، «الهيئة الإسلامية للمحاسبين القانونيين»، التي تم تشكيلها تحت رعاية عبدالجليل البلوكي، نائب رئيس مجلس إدارة آفاق، والدكتور محمود عبد العال، الرئيس التنفيذي لشركة «آفاق الإسلامية للتمويل»، وعضوية آخرين من كلا المؤسستين، على أن يتشكل المجلس الاستشاري من مؤسسات مرموقة وشخصيات عالمية.

وقال البلوكي إن المذكرة تأتي نظرا للتوسع الكبير الذي تشهده بيئة الأعمال في دبي والإمارات بشكل عام، والنمو المطرد الذي يشهده مجال التمويل الإسلامي بشكل خاص، مما يؤكد على أن البلاد ستشهد ارتفاعاً في الطلب على القوى العاملة المدربة والمؤهلة جيداً.

ويأتي برنامج «شهادة المحاسب القانوني المعتمد في التمويل الإسلامي» لتقديم الدورات التدريبية اللازمة وفق معايير عالمية للمهنيين الذين يسعون إلى تحسين مهاراتهم من أجل القدرة على المنافسة في الساحتين المحلية والدولية، وقد التحق العديد من الإماراتيين بهذا البرنامج الذي يقدم في «معهد المحاسبين القانونيين الباكستاني» في الإمارات.

وأضاف أن هذه الشهادة تعتبر من الشهادات الفريدة من نوعها التي ستزود قطاع التمويل الإسلامي بالمعارف والخبرات المناسبة، كما ستوفر للمتخصصين والعاملين في مجال التمويل الإسلامي إطار عمل محاسبي سليم من الناحية الشرعية ومن ناحية إعداد التقارير المالية العالمية، ومع النمو الذي يشهده قطاع التمويل الإسلامي، فإنه يتوجب على مختصي القطاع المالي أن يرفعوا من مستوى معارفهم وخبراتهم ومهاراتهم لكي يبقوا في طليعة المنافسة. وتهدف هذه الشهادة إلى تحقيق أعلى المعايير في مجال التمويل الإسلامي.

بدوره قال محمد أسلم اريان، رئيس «معهد المحاسبين القانونيين الباكستاني»، إن هذا البرنامج يؤكد بوضوح مدى الالتزام بعقد دورات تدريبية احترافية في مجال المحاسبة والتمويل والتي تنسجم مع أرقى المعايير العالمية، ونتطلع قدماً إلى إنجاح هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع «آفاق الإسلامية للتمويل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا