• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«خبير بالموارد البشرية»:

الاستفادة من قدرات الموظفين «مهمة المدير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

أبوظبي(الاتحاد)

دعا الدكتور علاء جراد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للأداء المتميز «خبير الموارد البشرية» إلى أهمية الاهتمام بالعنصر البشري في عملية التوظيف والتركيز على تنمية قدراته بما يخدم قطاع عمله الذي تم توظيفه ليضيف إليه قدراً من التميز، وليس مجرد تسيير العمل، مؤكداً أن إدارة الموارد البشرية عليها أدوار مهمة في تقييم الأداء.

وأشار إلى ضرورة أن يعرف الموظف سمات شخصيته، فمنهم من يجيد عندما يعمل بمفرده، وهذا ليس أنانية أو عيباً في الشخصية، وهناك من هو عكس ذلك، موضحاً أن الدراسات لاحظت أنه في اليابان والكثير من الدول الآسيوية، يسود أسلوب العمل ضمن فريق «الجماعية»، أما في الولايات المتحدة وأستراليا فتسود «الفردية»، لذلك تنجح أساليب عمل معينة في دول، وتفشل في أخرى، وهنا يتضح دور المدير المسؤول في توظيف قدرات وكيفية الاستفادة منها.

ونبه جراد إلى أن إدارة القوى العاملة أصبحت سر نجاح مختلف القطاعات، حتى السياحة منها، حيث حصل فندق ميلينيوم الكورنيش أبوظبي على شهادة «المستثمرون في الموارد البشرية»، التي تعتبر المواصفة الوحيدة على مستوى العالم في مجال الاستثمار في البشر.

وأعرب جيمس ويلسون مدير عام فندق ميلينيوم الكورنيش أبوظبي عن فخره وسعادته بهذه الشهادة القيمة التي تلقي على عاتقه مزيدا من المسؤولية وبذل الجهد المضاعف للحفاظ على هذه المكانة المتميزة التي حققها من خلال العمل الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا