• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظام سعودي لاعتقال المسيئين على مواقع التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

د ب أ

كشفت شركة المطورون العرب الموردة والمشغلة للأنظمة التقنية، انها تعمل حاليا على تطبيق نظام جديد في المملكة سيتم بموجبه اعتقال المسيئين على مواقع التواصل الاجتماعي ومحاكمتهم، مشيرا إلى أن هذا النظام قائم منذ أعوام في الولايات المتحدة الأميركية وبعض دول أوروبا.

وقالت شركة المطورون العرب الموردة والمشغلة للأنظمة التقنية إنه أضحى بالإمكان توظيف نظام تقني رقابي، يستهدف وسائل الإعلام التقليدية، إلى جانب شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف أشكالها.

وأضافت ان هذه النظم تتيح تصنيف كل ما يطرح عبر هذه الشبكات، سواء أكان سلبياٌ أم إيجابياٌ، وتسهل الوصول إلى الأفراد والجهات التي تعمل على زعزعة الأمن واختراق الفكر.

وأوضح الخبير التقني أنس السلمان لصحيفة "الحياة" السعودية اليوم الأحد أن نظام "معمل التحقيق الرقمي والجنائي ومراقبة وضبط الإعلام التقليدي والجديد" يتيح التوصل إلى النقطة الأولى لأي حدث، سواء أكان في الوسائل التقليدية أم الجديدة، من خلال الإمكانات الرقابية التي يتمتع بها، ومنها قدرته على قراءة 13 لغة، مع تزايدها باستمرار، و570 لهجة عربية، و278 لهجة سعودية، مشيرا إلى أن النظام يتمكن من تصنيف المفردات بناء على معانيها، ليتم بعد ذلك إعطاء إشارات تنبيه للجهاز الأمني الحكومي بوجود خطر ما تم رصده في مواقع التواصل الاجتماعي، ما يتيح السيطرة عليه والتفاعل معه خلال وقت باكر قبل تفاقمه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا