• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تسهيل التبادل التجاري بين «جافزا» وموسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

بحثت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، تعزيز العلاقات الثنائية وفرص التعاون التجاري والاستثماري مع موسكو، في ظل ما تشهده العلاقات بين الجانبين من ازدهار على كافة المستويات، خاصة مجالات الاقتصاد والتبادل التجاري والاستثمار.

جاء ذلك خلال استقبال عادل الزرعوني نائب رئيس أول المبيعات في «جافزا» لوفد اقتصادي من موسكو برئاسة ألكسندر سايبلوسكي نائب وزير الاقتصاد الروسي يرافقه كل من: فيتالي مايلافسكي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة الروسية، وألكسندر أوتباسينكو المستشار الاقتصادي في السفارة الروسية بأبوظبي، والدكتور إيغور إيغوروف رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الروسي، ومحمد شيحة المدير العام للمجلس، كما حضر الاجتماع طارق بن غليطة نائب رئيس المبيعات لقارة أوروبا، وعبد العزيز رضا مساعد مدير المبيعات.

وقال ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية إن التبادل التجاري بين جافزا وروسيا يشهد نمواً مطرداً حيث ارتفع عدد الشركات الروسية في «جافزا»خلال السنوات الخمس الماضية بأكثر من 100٪ ليصل إلى 54 شركة، إضافة إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين موسكو ودبي من 1.289 مليار دولار عام 2012 إلى 3.039 مليار دولار عام 2013».

وتحتضن جافزا عدداً من كبرى الشركات الروسية أبرزها؛ أس دي سي، وكازيبيان غالف، وآيه جي لقطع غيار السيارات، وكوارتا إنترناشونال، وتينا إنترناشونال، والرامز للتجارة.

و تعمل هذه الشركات في عدة قطاعات أهمها، تجارة مواد البناء، والأجهزة الكهربائية، والآلات والمعدات، وتجارة السيارات وقطع الغيار، وتجارة المجوهرات، والمشروبات والمواد الغذائية.

وأضاف الجناحي: «تؤشر هذه الأرقام إلى الأهمية التي يوليها الجانبان في تسهيل حركة التبادل التجاري، إذ تستحوذ الإمارات على نحو 22% من إجمالي واردات روسيا من الدول العربية خلال 2013.

وتستحوذ الإمارات على 67% من تجارة دول مجلس التعاون الخليجي مع روسيا، لتصبح الدولة الشريك التجاري الأهم بين دول المجلس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا