• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنتج الخرسانة الخضراء وتقلل استخدام الطاقة

عمومية «أسمنت الخليج» تقر توزيع 7٪ أرباحاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)-

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أقرت الجمعية العمومية لأسمنت الخليج أمس، توزيع أرباح نقدية بقيمة 7% عن عام 2014، حيث حققت الشركة صافي أرباح بلغ 60,57 مليون درهم، مقارنة مع 68,51 مليون درهم في عام 2013، وأعلنت الشركة بدء إنتاج أنواع من الخرسانة الخضراء، تماشياً مع توجه الدولة نحو البيئة المستدامة.

وحققت الشركة العام الماضي أكبر كمية إنتاج في تاريخها، حيث بلغ 3,9 مليون طن من الأسمنت بزيادة 10% مقارنة بعام 2013. وقال الشيخ عمر بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة الشركة على هامش الاجتماع: «إن الشركة حققت نجاحات كبيرة في مشروع الطاقة البديلة الذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية، الهادفة إلى تخفيض انبعاث نسبة ثاني أكسد الكربون في الغلاف الجوي»، لافتاً إلى تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع البيئة التي تحد من الانبعاثات، والتي كلفت الشركة ما يقارب من 26 مليون درهم، حيث اشترت الشركة أجهزة لرصد الانبعاثات وإنشاء مخازن للمواد الخام والكلنكر وتغطية أماكن المناولة، بالإضافة إلى تشجير المناطق المحيطة بالمصنع.

بدوره، أوضح أحمد الأعماش، العضو المنتدب للشركة، أن خطوات عدة، اتخذتها الشركة خلال الفترة الماضية، ساهمت في تطبيق أعلى المعاير الخاصة بهذه الصناعة، في مقدمتها استخدام الطاقة البديلة، حيث نجحت الشركة في تقليل اعتمادها على الطاقة بنسبة 60%، عبر الاستفادة من الطاقة الحرارية المهدرة في توليد الكهرباء.

وأضاف: «لدينا التزام كامل بالقوانين البيئية الصادرة بشأن تنظيم أنشطة المنشآت العاملة في صناعة الأسمنت، والصادرة عن كل من وزارة البيئة وهيئة حماية البيئة في رأس الخيمة، حيث تم الانتهاء من تغطية كل أماكن التخزين والمناولة، بإضافة 4 مخازن جديدة للكلنكر، وبمساحة إجمالية 12 ألف متر مربع». كما انتهت الشركة من تكريب 10 أجهزة خاصة، برصد نوعية الهواء في المصنع كجزء من متطلبات وزارة البيئة والمياه، فيما تضمنت الإجراءات التي نفذتها الشركة، عمليات التشجير ورش الطرق ورصف جميع المساحات بالمصنع ليتم تنظيفها آلياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا