• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بقيمة 3 مليارات درهم

«دبي التجاري» يستحوذ على محفظة قروض الشركات من «الملكي الأسكتلندي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلن بنك دبي التجاري أمس عن توصله إلى اتفاقية للاستحواذ على محفظة قروض الشركات الكبرى في الإمارات، والبالغة قيمتها نحو 3 مليارات درهم إماراتي من البنك الملكي الأسكتلندي.

وتتكون المحفظة من شركات كبيرة في الإمارات، ذات مساهمة اقتصادية وازنة، ووضع ائتماني ممتاز، وبناءً على هذه الخطوة، يخطط بنك دبي التجاري لتطوير علاقته مع هذه الشركات، سعياً لتحقيق نمو المحفظة على نحو كبير. ومن المتوقع إتمام عملية الاستحواذ هذه خلال الشهر الجاري، حيث سيقوم بنك دبي التجاري بتمويل الصفقة من موارده الرأسمالية الخاصة.

وخلال العام الماضي، اتخذ بنك دبي التجاري خطوة استراتيجية، تمثلت بتطوير الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية، كما عمل على توظيف متخصصين يتمتعون بخبرات نوعية طويلة، واستثمر في زيادة قيمة الخدمات المعروضة في مجموعة من القطاعات، مثل أسواق أدوات الدين، والخدمات الاستشارية للشركات، وأسواق رأس المال، ومبيعات الخزينة وتمويل السلع. ويتمتع بنك دبي التجاري الآن بجهوزية تامة، تتيح له تلبية طلبات عملائه الأساسيين المتزايدة على خدمات متطورة، وتؤكد حضوره في قطاع الشركات الكبيرة.

وقال بيتر بالتوسن، الرئيس التنفيذي في بنك دبي التجاري: «إن الاستحواذ يعتبر خطوة مهمة في استراتيجية البنك، الرامية إلى تحقيق نمو مستدام في هذا القطاع، حيث قمنا باستثمارات لتعزيز عروض خدماتنا المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للشركات، من حيث تطوير الخبرة في المنتجات، وتغطية العملاء وخدمتهم، وتحسين العائدات والربحية». وأضاف: «إن هذا الاستحواذ سيعزز التزام البنك بدعم تطوير قطاع الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتمتع بدور مهم في زيادة التنافسية الاقتصادية للبلدان». من جانبه، قال آلان ريناود، مدير عام حسابات الشركات والأعمال التجارية والاستثمار في بنك دبي التجاري: «يعد هذا الاستحواذ فرصة مهمة لزيادة حضورنا في قطاع الشركات الكبيرة لا سيما في إمارة أبوظبي، كما يساعد في تعزيز علاقتنا مع بعض أكبر وأنجح الشركات في الإمارات العربية المتحدة. وتمتاز هذه الشركات بوضع ائتماني قوي، مما يساهم بقوة في تحسين جودة محفظتنا. كما تتوافق هذه الخطوة مع التقدم الذي أحرزناه مؤخراً في المنتجات المصرفية الاستثمارية، بدءاً بأسواق أدوات الدين، والخدمات الاستشارية للشركات وتمويل السلع، كما ستساهم على نحو كبير بدعم نمو عملائنا الإماراتيين الرئيسيين على مستوى العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا