• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الاتحاد لخدمات الطاقة» تدقق على منشآت «وصل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة مذكرة تفاهم مع لمجموعة وصل لإدارة الأصول، للبدء بدراسة الجدوى، والتدقيق على جميع مرافق ومنشآت المجموعة والتي يزيد عددها على 450 مبنى. وقع المذكرة ستيفان لي جنتيل، المدير التنفيذي لشركة الاتحاد، وعبدالله علي عبيدالله، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة وصل بحضور سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وهشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول. وقال الطاير، إنه تماشياً مع خطة دبي الاستراتيجية 2021، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، اللتين تهدفان إلى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030، تم إنشاء شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد إسكو) التي تعنى بالاستخدام الأمثل للطاقة، وتطوير كفاءة استهلاكها، وإعادة تأهيل أكثر من  30 ألف مبنى قائم  في دبي. وأضاف أن هذه الخطوة تهدف إلى تطبيق نموذج عقود أداء الطاقة للتأكيد على النهج الذي التزمنا به في دعم تنمية واستدامة المشاريع الخضراء، وتفعيل دور الهيئات والمؤسسات الحكومية في خفض الاستهلاك، وتماشياً مع أفضل الممارسات الدولية التي تبين آليات مماثلة لتشجيع الجهات في القيام بدور قيادي في تأهيل المباني.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بتخفيض الطلب على الطاقة بنسبة 30%، تم اطلاق خطة تنفيذية لتحقيق ذلك، تشمل ثمانية برامج رئيسية، ويتم من خلالها تحديد مواصفات وأنظمة الأبنية الخضراء، وإعادة تأهيل المباني القائمة، والتبريد المركزي للمناطق، ورفع معايير وكفاءة الأجهزة والمعدات والإنارة، وإعادة استخدام المياه المعالجة لغرض استعمالها في الري، وكفاءة الإنارة الخارجية، وإدارة الأحمال.

بدوره قال هشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل إن هذه الاتفاقية ستحقق عائداً عالياً على الاستثمار على المدى البعيد، فضلاً عن أنها ستعود بالنفع على القاطنين وعلى البيئة المحلية بشكل عام، ودورها في تعزيز فترات الاستفادة من المرافق والمباني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا