• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

من الآخر

مغامرات سياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

نوره علي نصيب البلوشي

السياحة جزء مهم من الحياة الحديثة، فمنا من يهرب من الحر فاراً إلى أي بقعة قريبة أو بعيدة تتمتع بجو ألطف، وآخر يبحث عن المناظر التي يكسر من خلالها روتينه ليستأنف عمله بمزيد من الإقبال، وهناك المغرمون بالتصوير لالتقاط أفضل ما جادت به الأرض من مناطق تأسر القلوب.

ولكن الحيرة التي وقع فيها الكثير من المقبلين على السفر هي إلى أين الوجهة؟ لاسيما بعد الآفات التي ابتلت بها العديد من البلاد العربية ذات الوجهات السياحية، فأثر الكثيرون زيارة بعض المناطق الخليجية المتمتعة بجو بارد، سواء لقربها أو لقلة كلفة السفر إليها برا بالمركبات الخاصة، متجاهلين المخاطر المحيطة بالشوارع المؤدية إلى تلك المدن والمحافظات، معرضين أنفسهم وعوائلهم لأخطار الحوادث المميتة، لاشك أنها أقدار الله وأن أسباب الموت مقدرة مسبقا، ولكن هل السياحة إلى هذه المدن تستحق أن نخاطر بأنفسنا وأبنائنا، ونحن نسمع عن الحوادث المهلكة التي ألمت بالكثير ممن استخدموا تلك الطرقات؟ فإن كان لابد من سياحة إلى تلك المدن فثمة وسائل نقل أكثر أمنا كالنقل الجوي.

أما من يحب المغامرات وممارسة المخاطر فعليه بالبحث عنها وحيدا دون سيارته الممتلئة بالنساء والأطفال وأحلامهم الجميلة في قضاء وقت إجازة مميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا