• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مع بداية ارتفاع درجات الحرارة

شرطة الشارقة تحذر من الحوادث المميتة بسبب الإطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

طالبت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أصحاب المركبات بضرورة فحص إطارات المركبات والتأكد من سلامتها، كونها تعتبر معياراً رئيسياً لتفادي الكثير من الحوادث المرورية، خاصة في هذه الفترة من العام التي تشهد ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة، وتأثيرها على البنية الكيميائية للإسفلت التي تتمدد وتتوسع، مما يؤدي إلى تعرض الإطارات إلى الانفجار أو التآكل التدريجي.

وناشدت شرطة الشارقة أصحاب المركبات بضرورة أخذ المزيد من الحيطة وإجراءات الوقاية من الحوادث وذلك من خلال الفحص الدوري لإطارات المركبات والتأكد من سلامتها، والقيام بفحص ضغط الهواء لإطار المركبات كونه عامل وقاية أساسيا، لتفادي الحوادث المرورية إلى جانب مراعاة الحمولة اللازمة المقررة لكل نوع من المركبات وتغيير الإطارات عن موقعها بصفة دورية الذي يمنع مسحها غير العادي.

وحثت القيادة أصحاب المركبات على التأكد من سلامة المركبة بشكل دقيق خاصة الإطارات التي باتت تهدد أمن الأفراد عبر الطرقات لعدم صلاحيتها للسير ورداءة نوعيتها خاصة في فترة الصيف التي تؤثر سلبا على البنية الميكانيكية للإطارات.

من جهتهم، أبدى العديد من أصحاب المركبات حرصهم على فحص إطارات المركبات بصورة دورية، خاصة مع حلول أشهر الصيف والارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة، وأكد سعيد عبد الله الطنيجي من مدينة الذيد بالشارقة، أنه يحرص على إجراء فحص دوري لمركبته بصورة مستمرة، خاصة الفحص الخاص بالإطارات لتأمين سلامة المركبة ومنع انفجار تلك الإطارات في أي وقت مما يكون عواقبها لا تحمد عقباها.

بدوره، أفاد سلمان محيي الدين، من مقيمي إمارة الشارقة، أنه يحرص بصورة دورية على إجراء صيانة وفحص لإطار المركبة الخاصة به وذلك لحركته المستمرة بين إمارات الدولة لطبيعة عمله مندوبا للمبيعات، مما يستدعى الأمر فحص الإطارات بصورة مستمرة والتأكد من سلامتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض