• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

حملة رعاية طلاب السكر بعجمان تعقد مؤتمرها الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

شهد حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية المؤتمر الثاني للسكر، الذي نظمته حملة رعاية طلاب السكر في مدارس عجمان في مركز مشيرف الصحي للممرضين في القطاع الطبي الحكومي والخاص.

وقالت عائشة الريايسة مديرة مركز مشيرف الصحي إن المؤتمر يأتي ضمن برامج حملة رعاية طلاب السكر في مدارس عجمان، ويستهدف الممرضين والممرضات العاملين في المدارس، حيث بلغ عدد الحضور 50 طبيباً وممرضاً وممرضة في القطاع الحكومي والخاص، يمثلون الصحة المدرسية والرعاية الصحية الأولية. وأوضحت أنه عرضت في المؤتمر ست أوراق عمل ركزت على الجانب النفسي والاجتماعي والطبي لمرضى السكر. وذكرت الريايسة أن الممرضين حصلوا على 6 ساعات معتمدة من وزارة الصحة عن حضورهم هذا المؤتمر.

وأشارت إلى أن برامج حملة رعاية طلاب السكر في مدارس عجمان، سوف يتم استكمالها مع بداية الفصل الدراسي الثالث، حيث سيتم تنظيم حملة فحص السكر لدى الجمهور. كما ستكون هناك زيارة لفريق الحملة إلى مدرسة أسماء بنت عميس لتنظيم محاضرات توعية للطالبات، ومقابلة الطالبات اللواتي لديهن سكر، وكذلك إجراء فحص شامل للمعلمات والإداريات بالمدرسة، كما ستكون هناك زيارة لمكتب الهلال الأحمر بعجمان.

وتختتم الحملة برامجها بنشاط موسع لمنطقة المنامة يشمل المدارس والمؤسسات الحكومية هناك، حيث ستتم إقامة هذا النشاط في مركز المنامة الصحي.

وسيقام في نهاية مايو القادم حفل ختامي يتضمن تقييم نتائج الحملة التي استمرت لأكثر من سبعة أشهر، والوقوف على مقترحات تنفيذها في العام الدراسي القادم. (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض