مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية ينطلق في دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أبريل 2013

دبي (وام)- تنطلق اليوم بدبي برعاية وزارة البيئة والمياه فعاليات مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية «جس ووركس 2013» الذي تنظمه شركة جيستك الممثل الرسمي لعدد كبير من الشركات المتخصصة في الأنظمة الجغرافية.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يستمر 3 أيام كل من شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي ومركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة البيئة أبوظبي ومركز الإحصاء أبوظبي إلى جانب هيئة الطرق والمواصلات بدبي وبلدية رأس الخيمة ومركز الشارقة لنظم المعلومات الجغرافية وبلدية أبوظبي وشركة بيانات للخدمات المساحية إلى جانب حضور واسع وتمثيل فعال من كبرى المؤسسات العالمية العاملة والمتخصصة في هذا المجال.

وقال المهندس محمد أبو زياد الرئيس التنفيذي لشركة جيستك المنظمة للمؤتمر إن المؤتمر يأتي في إطار التزام الشركة بخدمة المجتمع الذي تعمل من خلاله وحرصها على توفير ونشر الثقافة الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية والتي أصبحت من أهم الأدوات العلمية والبحثية في عالمنا المعاصر في جميع المؤسسات وتزويدها بكل ما هو جديد في هذا المجال من خلال أكبر تجمع علمي متخصص بهذه النظم في المنطقة. وأشار أبو زياد إلى أنه تم توجيه الدعوات إلى مجموعة كبيرة من المؤسسات ذات العلاقة بنظم المعلومات الجغرافية من داخل وخارج الدولة لحضور فعاليات المؤتمر والتي سيتحدث من خلالها عدد كبير من أبرز الخبراء والمختصين بهذه النظم من عدد كبير من دول العالم.

وأوضح أنه تمت دعوة عدد كبير من المؤسسات التعليمية والجامعات في الدولة وذلك حرصا من اللجنة المنظمة على تعريف الطلاب والأكاديميين بهذه النظم وأهميتها في حياتهم العلمية والبحثية . وتقرر تخصيص عدد كبير من المقاعد لهذه الفئة والذي يتوقع أن تشكل بحضورها ومشاركتها في أعمال المؤتمر إضافة نوعية لهذا الحدث كما هو الحال في كل عام.

وتم اختيار محاور المؤتمر لهذا العام لتتماشى مع جميع التخصصات الموجودة في المجتمع من خلال ما يزيد عن 50 ورشة عمل متخصصة يعرض فيها أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال من خلال بيئة علمية تفاعلية فريدة من نوعها تركز على الجانب الفني لهذه النظم باستخدام الحواسيب المحمولة وذلك لربط المعلومات النظرية بالتطبيق العملي لها بالإضافة إلى العديد من الاجتماعات الجانبية التي تقام على هامش المؤتمر والخاصة بالمستخدمين في عدد من مجالات التخصص الفرعية.

ويتميز مؤتمر «جس ووركس» لهذا العام بإدراجه للعديد من ورش العمل الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها المختلفة على شبكة الإنترنت وأجهزة المحمول بالإضافة إلى رعايته لأكبر مسابقة على مستوى المنطقة في بناء التطبيقات الذكية في هذين المجالين.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن خدمات ما بعد بيع السيارات بالوكالات تخضع لرقابة جيدة من الجهات المختصة تحفظ حقوق المستهلكين؟

نعم
هناك رقابة لكنها غير كافية
الرقابة ضعيفة