• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يحضر «ميني ألبوم» للصيف

حبيب الياسي: أستلهم فني من التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

التزاماً منه بضرورة الحفاظ على التراث، وإظهار العادات والتقاليد والمفردات الإماراتية في الأعمال الفنية، يستعد الفنان حبيب الياسي، لتسجيل أغنيتين من التراث الإماراتي الأصيل، الأولى تحمل عنوان «لي حل بي»، والأخرى بعنوان «ما صفالي»، لافتاً إلى أنه يحضر لإصدار «ميني ألبوم» في صيف 2016، يحوي 4 أغنيات تقريباً، يضم أغنتيه التراثيتين، إلى جانب تسجيله أغنيتين جديدتين خلال هذه الفترة لوضعهما في ألبومه الجديد.

الحفاظ على التراث

وأشار الياسي إلى أن اهتمامه بتقديم المفردات التراثية في أغانيه الجديدة، يزيد من ترسيخ هذه المفاهيم في أذهان الجيل الجديد، وتظهر لهم العادات والتقاليد الإماراتية القديمة، موضحاً أنه في ظل انتشار الأغنيات الشبابية والتي تحمل إيقاعات سريعة، أحب أن يغرد خارج السرب، ويقدم أغنيات بنوعية مختلفة، خصوصاً أنه يستلهم فنه من التراث، ويعمل بوصية الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالمحافظة على التراث بكل أشكاله، والعمل بمقولته «من ليس له ماض ليس له حاضر ولا مستقبل».

وكشف أن أغنية «ما صفالي» من كلمات الشاعر سالم الزحمي وألحان التراث الإماراتي، والثانية «لي حل بي» من كلمات الشاعر الراحل سالم الجمري وألحان التراث، وتقول مطلع كلماتها: «لي حل بي يا ملا ما حل بإنساني اظنى فوادي وزاد الوجد تعليله.. شوف غرامي من اللعبات شقاني.. واللي يشوف المشقى قال يا ويله».

وتر الماضي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا