• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

يتضمن استعراض ومناقشة الاستراتيجيات المطبقة

دبي تستضيف الملتقى العلمي الرابع عشر للجمعية الخليجية للإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

تنطلق غداً الاثنين في دبي فعاليات «الملتقى الرابع عشر للجمعية الخليجية للإعاقة»، الذي يقام تحت شعار «الخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة.. الواقع والطموح»، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وذلك بحضور معالي الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويتضمن الملتقى الذي يستمر أربعة أيام استعراض ومناقشة الاستراتيجيات المطبقة في دول مجلس التعاون الخليجي، والتطورات الحديثة واستخدام التكنولوجيا في مجال الخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة، من خلال تقديم مجموعة من الأوراق العلمية المحكمة، وتنظيم العديد من المحاضرات وورش العمل المتخصصة والتي سيقدمها العديد من المختصين، من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، سعياً من الجمعية الخليجية للإعاقة إلى تحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية الخليجية للإعاقة، إن الخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة متنوعة ومتعددة وتؤثر على جميع أنشطة الحياة اليومية، وترتكز هذه الخدمات على مجموعة من الحقوق أهمها الحق في الحركة وسهولة الوصول، والحق في العمل والحق في الرياضة والترفيه والحق في الزواج وتكوين الأسرة والحق في التعليم العالي، والحق في الحصول على الخدمات العلاجية والنفسية والتأهيلية وحق أسرة الشباب من ذوي الإعاقة في الحصول على الدعم المالي والاجتماعي.

وأضاف أن اللجنة العلمية للملتقى بدأت عقد اجتماعاتها بعد ختام الملتقى العلمي الثالث عشر في مملكة البحرين أبريل 2013، الذي نظمته الجمعية الخليجية للإعاقة برعاية سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مملكة البحرين، وتركزت مهام اللجنة في تحديد موضوع وشعار الملتقى ومحاوره الرئيسية وتحكيم الأوراق العلمية.(دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض