• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

إنشاء شبكة متطورة بطول 75 ألف متر

مشروعان للصرف الصحي في الشارقة وكلباء بتكلفة 650 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يناير 2017

أحمد مرسي (الشارقة)

كشف المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، عن مشروعين كبيرين يتعلقان بالصرف الصحي، الأول يتعلق بتوسعة ورفع كفاءة محطة معالجة مياه الصرف الصحي في المنطقة الصناعية الخامسة بمدينة الشارقة، والثاني إنشاء مشروع الصرف الصحي بمدينة كلباء، حيث تصل تكلفتهما لنحو 650 مليون درهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بقاعة «الشهداء»، في الدائرة ظهر أمس، بحضور ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، ومحمد عبد الله الزعابي رئيس المجلس البلدي في مدينة كلباء والمهندس حسن الدفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة في البلدية والمهندسة هند الهاشمي مدير إدارة الخدمات العامة في الأشغال والمهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع في الأشغال والمهندس خليفة الدرمكي مسؤول فرع كلباء.

وأكد السويدي أن المشروعين يأتيان تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتوفير الحياة الكريمة لسكان الإمارة وتأمين البيئة الصحية الملائمة، كما تم عرض المشروعين على المجلس التنفيذي بالإمارة، وتم اعتماده من قبلهم وتعيينهم لشركات المقاولين والمنفذين.

وقال إن العمل بدأ في المشروعين، ويستمر في مدينة الشارقة لنحو 18 شهراً، بينما يستغرق العمل في مشروع كلباء 26 شهراً وسيراعى في تنفيذهما تطبيق التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في نوعية تلك المشروعات.

وأوضح السويدي أن مشروع شبكة كلباء سيشمل المناطق: الخوير والحطين والسدرة والقادسية والعود والبردي والنغالة ومربع 138، وتتضمن مناطق سكنية وحدائق ومحال تجارية وأماكن خدمية للصيادين، فيما ستكون المناطق الداخلية التي سيتم فيها تنفيذ شبكات لخدمة المنطقة بصورة جزئية طبقاً للمشاريع التنموية التي ستنفذ في المنطقة منها الساف ومربع 16 ومربع 19- ومربع 20 ومنطقة القليعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا