• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تستوعب 160 طفلاً

بدء إنشاء روضة أطفال في مليحة بتكلفة 7.7 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

بدأت دائرة الأشغال العامة بالشارقة تنفيذ مشروع روضة أطفال في منطقة مليحة، وذلك بهدف توفير بيئة تعليمية تربوية جاذبة للأطفال، وبتكلفة تبلغ 7.7 مليون درهم.

ويأتي إنشاء الروضة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوفير أرقى فرص التعليم والرعاية للطلبة في كل المراحل، وسد احتياجات مختلف مناطق الإمارة من المدارس ورياض الأطفال، بالإضافة إلى تأمين بيئة تربوية صحية للطفل تؤمن الطمأنينة اللازمة للأم أثناء ساعات العمل، مما سيساعدها على زيادة إنتاجها ورفع مستوى الرضا الوظيفي.

وذكر المهندس هلال الصاحي مدير إدارة مشاريع المباني في دائرة الأشغال العامة بالشارقة “ أن الروضة تستوعب 160 طفلاً وتشغل مساحة 2330، ومن المتوقع افتتاحها خلال النصف الأول من العام المقبل”.

وأشار مدير إدارة مشاريع المباني إلى حرص دائرة الأشغال على تجهيز رياض الأطفال بالأدوات والشروط الصحية اللازمة لتحقيق الأمان للطفل، بالإضافة إلى تجهيز عيادة مكونة من غرفتين لتقديم الرعاية الصحية الشاملة للأطفال. وأكد أنه سيتم تصميم المبنى بشكل هندسي جاذب للأطفال وبألوان تناسب مرحلتهم العمرية، مع إنشاء مناطق لعب مفتوحة ومغلقة للصغار، ومكتبة ومختبرات علمية بطريقة تتوفر فيها شروط الصحة والأمن والمواصفات المناسبة لخصائص وحاجات نمو أطفال الرياض.

ويشتمل التصميم على مختلف المرافق الحديثة مثل، مختبرات تقنية المعلومات – قاعات رياضية – قاعات الأنشطة الأُخرى – المكتبة - صفوف الدراسة الحديثة )، كما راعى التصميم أيضاً متطلبات الكود الهندسي لذوي الإعاقة من حيث توفير المنحدرات الخاصة بالمداخل والتصميمات الخاصة بدورات المياه وغيرها من العناصر،كما تمت مراعاة مواصفات الأمن والسلامة اللازمة للأطفال في الأرضيات المطاطية. وأكد الصاحي على أنه تم التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، لإنشاء مواقف للحافلات بشكل آمن ووفق أعلى معايير السلامة المرورية، ومواقف منفصلة لأولياء الأمور داخل حرم الروضة. (الشارقة - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض