• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

ستـــــاد الاتحاد

فالديز «الوداع المر» بـ «خادشة الحياء»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

أمين الدوبلي، محمد حامد

تغطية مباريات دوري الخليج العربي لكرة القدم لا تقتصر على رصد النتائج، وتصريحات مختلف عناصر اللعبة، خاصة الأجهزة الفنية واللاعبين، وأيضاً التحليل الفني للقاءات كل جولة، ولكن هناك أيضاً العديد من الجوانب التي تحتاج إلى إلقاء الضوء، مثل «سوبر ستار» الذي يركز على النجم الأول في الجولة، مع التركيز على أهم لحظات التحول في اللقاءات، ورصد الأحداث التي تمثل خروجاً عن النص، واللاعب الذي يجلس على دكة البدلاء ويسهم دخوله في قلب الموازين رأساً على عقب، بالإضافة إلى العديد من المحاور الأخرى التي ترصدها «الاتحاد» عقب نهاية كل جولة.

اللاعب «قلب الطاولة» على رأسه

ألقت الحركة «غير الأخلاقية» التي أقدم عليها الباراجواياني نيلسون فالديز بظلالها على الجولة الرابعة عشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وبدلاً من الإشادات التي كانت تنتظر اللاعب في نهاية المباراة، على خلفية تسجيله هدفين مهمين، أسهما في نجاح «الفورمولا» على حسم نتيجة مباراته أمام الشعب مبكراً، وجدنا الاستنكار والاستهجان من جماهير الجزيرة، وعشاق «الساحرة المستديرة» بصفة عامة، وأيضاً القرارات التربوية من الإدارة الواعية للنادي الكبير، قبل انتظار ردود الفعل من اللجان المعنية باتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين.

ورغم دفاع فالديز عن نفسه بعد المباراة، سواء أمام الصحفيين، أو في حسابه الشخصي على «تويتر»، واعتذاره للجماهير، إلا أن هذا التصرف يفتح الباب على مصراعيه أمام اجتهادات كل المختصين لدراسة أسبابه، ودوافعه، والأسلوب الأمثل للتعامل معه، مع متابعة آخر المستجدات في ردود الفعل تجاهه.

في البداية، يؤكد عبيد سالم الشامسي، نائب رئيس اتحاد الكرة، أن هذا السلوك غير مقبول بالتأكيد في مجتمعنا، ولا ينسجم مع أخلاقياتنا وثقافتنا، وأن اللاعب رغم تاريخه الطويل في الملاعب الأوروبية واللاتينية، إلا أنه لم يكسب الخبرة اللازمة في التعامل مع مثل هذه المواقف.

وقال: «إدارة النادي ضربت المثل والقدوة في التعامل الحكيم مع الأمر، وسبقت الجميع في اتخاذ ما يلزم من قرارات عقابية تجاه اللاعب، ونتوجه بالشكر إلى الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم على قراره الجريء والرادع، والذي قطع الطريق أمام الجميع، ونتمنى من باقي أندية الدولة أن تحذو حذوه في التعامل مع مثل هذه السلوكيات، في الوقت نفسه الذي نتمنى فيه ألا تتكرر هذه السلوكيات مرة أخرى في ملاعبنا». ... المزيد

     
 

أكيد لازم حل لهذا التصرف

انا برأي الشخصي ..لاعب مثل فالديز لا مكان له في دوري الخليج العربي ولا حتى في الوطن العربي كله ..من الأفضل له ان يذهب الى أندية في مستواه كريال مدريد وبرشلونة وانتر ميلان واليوفي ! فنحن بالوطن العربي نملك أفضل روح رياضية ولا توجد عندنا حلات سب وضرب الحكام واعتداء على أحداث وغيرها ..لاعيبينا فيهم الخير والبركة والولاء لقميص النادي.يعني لا زيدان ولا رونالدو يمتلكون صفات اللاعب العربي !

سعد | 2014-01-12

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا