• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

«داعش» يعدم 40 مدنياً بقريةفي ريف حماة السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

عواصم (وكالات)

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، أن تنظيم «داعش» أعدم 40 مدنياً بينهم أطفال في قرية المبعوجة في محافظة حماة وسط سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «التنظيم أعدم عائلات عدة مؤلفة من نساء وأطفال حرقا وذبحا وبإطلاق الرصاص، بعد اقتحامه القرية التي يسكنها علويون وإسماعيليون وسنة»، مشيرا إلى أن قوات النظام تمكنت في وقت لاحق من التصدي للهجوم وطرد مقاتلي التنظيم وإعادة سيطرتها على القرية.

وأورد التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل أن «وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي والأهالي، صدوا هجوما إرهابيا على قرية المبعوجة في ريف السلمية صباحا وكبدوهم خسائر فادحة». وأوضح عبد الرحمن أن «داعش» يحاول التقدم في ريف السلمية لقطع طريق الإمداد الوحيد لقوات النظام إلى مناطق سيطرتها في محافظة حلب. وأشارت المعارضة السورية إلى أن من بين الضحايا عائلات كاملة وأطفالا .

وتعهدت المعارضة السورية بحماية المدنيين في إدلب بعد السيطرة عليها.

وقال أحد كبار القادة في التحالف إن المقاتلين الآن يوفرون الأمان للمدنيين في المدينة. وقال أبو زياد القائد العسكري من حركة «أحرار الشام» إن «المدنيين الموجودين طبعا بقوا في منازلهم، هم الآن في أمان».

وفي شأن متصل صوت البرلمان الكندي مساء أمس الأول بالأغلبية المحافظة، على مشاركة القوات المسلحة الكندية في حملة الضربات الجوية على مواقع تنظيم «داعش» في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة.