• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

عرضت برامج بديلة للوجهات التي لا تحتاج إلى تأشيرات في شرق أوروبا وآسيا

شركات سياحية تتلقى طلبات إلغاء لحجوزات العطلات إلى تركيا حتى نهاية يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تلقت مكاتب السياحة والسفر طلبات إلغاء لحجوزات العطلات المقررة لهذا الأسبوع إلى معظم المناطق السياحية في تركيا، وذلك في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا مساء يوم الجمعة، بحسب مديرين في شركات سياحة وسفر عاملة في الدولة.

وقال هؤلاء: إن هناك ارتباكاً كبيراً في حركة السفر للعطلات إلى تركيا، خاصة أن كثيراً من الأسر والعائلات قررت إلغاء برامجهم لهذا الأسبوع على الأقل، لافتين إلى أن الغموض مازال يكتنف قرارات المسافرين بالنسبة للبرامج المحجوزة لشهر أغسطس، حيث يترقب المسافرون تطورات الأحداث في تركيا لاتخاذ القرار المناسب قبل السفر بوقت كافٍ.

وأفاد هؤلاء أن الشركات السياحية عرضت على العملاء الذين اتخذوا قرار إلغاء برامجهم إلى تركيا برامج سياحية بديلة إلى الوجهات التي لا تتطلب الحصول على تأشيرات مسبقة للدخول، خاصة في أوروبا الشرقية وشرق آسيا، وكذلك للوجهات العربية المختلفة مثل مصر والأردن والمغرب.

وفيما أعلنت الخطوط التركية أمس استئناف العمليات التشغيلية في «مطار أتاتورك الدولي» بعد عودة الأمور لمجراها الطبيعي والبدء بتسيير الرحلات التجارية حسب الجدول المقرر، قال متحدث باسم طيران الإمارات إن الشركة ألغت الرحلتين ئي كيه 123 وئي كيه 124 من وإلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول أمس الأحد 17 يوليو، وذلك لأسباب تشغيلية، مؤكداً أن الشركة تبذل ما في وسعها لمساعدة عملائها على توفير حجوزات بديلة.

وقال محمد جاسم الريس، نائب الرئيس التنفيذي لوكالة «الريس للعطلات»، إنه تم إلغاء كامل حجوزات برامج السفر التي أعدتها الشركة إلى تركيا والمقررة للأسبوع الجاري من قبل العملاء، مؤكداً أن هناك إلغاءات أخرى بالنسبة لحجوزات البرامج المؤكدة حتى نهاية الشهر، فيما مازال الغموض يكتنف موقف الحجوزات المتفق عليها لشهر أغسطس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا