• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعات البرلمان الدولي

الشعبة البرلمانية تقترح ميثاقا عالميا لحماية الشباب من التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

وام

هانوي (وام)

قدمت الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال مشاركتها أمس في اجتماع منتدى الشباب البرلمانيين المنعقدة على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الفيتنامية هانوي مقترحا حول: «الميثاق البرلماني العالمي لتمكين الشباب وصيانة حقوقهم وحمايتهم من التطرف».

وأكد فيصل الطنيجي عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس منتدى الشباب البرلمانيين في الاتحاد البرلماني الدولي خلال مشاركته في اجتماع المنتدى أهمية دور المنتدى في عمل الاتحاد البرلماني الدولي من خلال إبداء الرأي وتقديم التوصيات حول المواضيع المطروحة على جدول أعمال اللجان الدائمة الأربع في الاتحاد مشيرا إلى أن المنتدى ألزم بعض البرلمانات بإشراك الشباب ضمن وفودها لتلبية شرط السقف العمري الموضوع لعضوية المنتدى.

وقال: إن المقترح أكد أنه في ظل تزايد الأزمات الدولية والانقسامات العالمية فإن النهضة العالمية لا يمكن أن تتحقق ما لم يتم الاستثمار الضروري في الشباب الذي يشكل نحو 65 في المائة من سكان العالم.

وأشار إلى أن ثورة العولمة وما أنتجته من تطور هائل في ثورة الاتصالات يعد صاحبها الحقيقي ومروج مبادئها الشباب باعتبارهم أكثر الفئات قدرة على استخدام وسائل الاتصالات والاعلام والانترنت وأكثر المساهمين في العلوم، لافتا إلى أن مصدر تهديد ثورات العولمة هو استخدام الكثير من الشباب لوسائل الاتصال الحديثة بما يهدد السلم والأمن الدوليين من خلال نشر أفكار تحريضية للتطرف أو تهديد الأمن الالكتروني.

وذكر أن المقترح أكد أن الشباب في كل مجتمع هم القوة الناهضة والداعمة لمستقبل الأمم إلا أنهم يعانون أكثر من غيرهم من مواطني كل دولة من جراء انتشار مشاكل البطالة العالمية التي زادت في متوسطها العالمي عن 17 في المائة مما يهدد فرصهم في الزواج أو الاستقلال الذاتي أو بناء حياة تخصهم بعيدا عن أسرهم ينذر بالكثير من تشرذم الأوضاع المجتمعية داخل بلدان العالم إضافة إلى ما تسببه عدم صيانة حقوق الشباب في اتجاههم إلى تبني أفكار سيئة تتحول إلى أفكار متطرفة وعنصرية مما يؤدي إلى تهديد السلم والأمن الدوليين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض