• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مشاركة المرأة في الأجهزة التفيذية» على مائدة النقاش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

هانوي (وام)

هانوي (وام)

أكد راشد محمد الشريقي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، أهمية مشاركة المرأة في الأجهزة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وضرورة تشجيع الدول والبرلمانات على إتاحة الفرصة لمشاركتها في مختلف جوانب التنمية.

وقال الشريقي، إن الشعبة البرلمانية الإماراتية شاركت أمس في اجتماع تعزيز الشراكة بين الجنسين واللجنة التنفيذية على هامش اجتماعات الجمعية 132 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 196 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي اللذين يعقدان حالياً في هانوي، موضحاً أن الدكتور محمد المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي حضر الاجتماع.

وأوضح الشريقي أن اجتماع الشراكة بين الجنسين من الاجتماعات المهمة التي تدعم مساهمات المرأة في كل المنتديات واللجان والأنشطة التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي.

وأشار الشريقي إلى أن اللجنة التنسيقية للمساواة بين الجنسين استمعت إلى مداخلات عدد من الوفود واستفسرت من بعض الوفود عن عدم وجود أي امرأة في البرلمان الخاص بهم، لافتاً إلى أن هناك أسئلة كثيرة تدور حول هذا الموضوع لتشجيع مشاركة النساء في البرلمانات وإعطائهن فرصاً متكافئة مع الرجال، فيما يتعلق بالأنشطة البرلمانية بصفة عامة.

وأكد الشريقي أهمية أن تكون المرأة ممثلة في اجتماعات الرؤساء البرلمانيين المزمع عقدها في نيويورك خلال شهر سبتمبر المقبل. وقال الشريقي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات، إنه تم خلال الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية أمس رفع جملة من التوصيات والاقتراحات للمجلس الحاكم لإقرارها، مشيراً إلى أن أهم الموضوعات التي تم رفعها إلى المجلس الحاكم هو إعلان هانوي، الذي يتضمن مقترحات محددة حول كل المواضيع التي تمت مناقشتها في اللجان الأربع ، بالإضافة إلى المناقشات التي جرت في الجمعية حول البند الطارئ.

وأوضح أن هذه الدورة من اجتماعات الاتحاد البرلمان الدولي تستقطب اهتماماً خاصاً؛ لأن البند الطارئ الذي تم الاتفاق على مناقشته يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف على مستوى العالم، وهذا الموضوع نال اهتماماً ورعاية دول كثيرة على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض