• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مسؤولون إسرائيليون يستبعدون كسر جمود المباحثات قريبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

استبعد مسؤولون إسرائيليون كسر الجمود الذي يعتري المباحثات الاسرائيلية الفلسطينية قريبا وقالوا إنه ليس«هناك اي فرصة» للتوصل الى اتفاق ينهي الجمود في محادثات السلام مع الفلسطينيين في الأسابيع المقبلة.

وقال المسؤولون في تصريحات ليلة أمس الاول للقناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي إن الوسيط الاميركي مارتن انديك عاد إلى الولايات المتحدة لقضاء عطلة عيد الفصح وسوف يعود فقط الأسبوع القادم الى المنطقة.

وأضافت المصادر في التصريحات التي أوردتها صحيفة «يديعوت احرونوت» الاسرائيلية امس ان القرار الاسرائيلي بقطع الصلات مع السلطة الفلسطينية واحتجاز عائدات الضرائب المستحقة لها ردا على الحملة التي يقوم به الفلسطينيون للانضمام إلى الهيئات الدولية سوف تجعل تجسير الفجوات اكثر صعوبة في المستقبل.

كان اجتماع تفاوضي جديد عقد اول امس الخميس بين الإسرائيليين والفلسطينيين برعاية المبعوث الأميركي قد اختتمت دون تحقيق أي تقدم يذكر على صعيد استئناف المفاوضات التي تعثرت برفض إسرائيل احترام تعهدها بإطلاق الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو.

وردت اسرائيل على هذه الخطوة بفرض عقوبات اقتصادية على السلطة الفلسطينية شملت عدم تحويل عائدات الضرائب التي تجمعها لحساب السلطة الفلسطينية. وصرح مسؤول إسرائيلي، لم يذكر اسمه، لصحيفة «يديعوت احرونوت» أن إسرائيل ستخصم قيمة الديون المالية المستحقة على السلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب. واستطرد أن إسرائيل سوف توقف تطوير حقول الغاز قبالة سواحل قطاع غزة.

(تل ابيب- د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا