• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لدى استقباله وفد وكالة الإمارات للفضاء

حاكم عجمان يشيد بجهود الكوادر الوطنية لوضع الإمارات على الخريطة الفضائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

وام

عجمان (وام)

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتأسيس وكالة الإمارات للفضاء، ودورها في الارتقاء والمساهمة الفاعلة لدراسة البرامج والمشاريع الفضائية، ووضع الإمارات على الخريطة الفضائية العالمية على أيدي الكوادر المواطنة، التي تسعى ليكون لها دور في وضع وتنفيذ مشاريع وصناعة الأقمار الصناعية وتطوير برامج الفضاء.

وأكد سموه ضرورة الاهتمام بالشباب، وابتعاثهم للتدريب على البرامج والدراسات الفضائية، ومعرفة التكنولوجيا ونقلها للاستفادة منها في تنفيذ العديد من المشاريع الفضائية التي تنفذها الدولة خلال المرحلة القادمة،

مشيراً سموه إلى أن أبناء الوطن قادرون على استيعاب هذه التكنولوجيا، وعلينا تأهيلهم جيداً، وتخريج مهندسين يمكنهم تحمل المسؤولية من خلال دورات تدريبية مكثفة في الداخل والخارج والاعتماد عليهم في خدمة بلادهم.

جاء ذلك لدى استقبال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أمس في الديوان الأميري، وفد وكالة الإمارات للفضاء الذي أطلع سموه على الخطط والبرامج التطويرية التي تعتمدها الوكالة للارتقاء بمستوى عمل وأداء مشاريعها.

حضر اللقاء الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، بينما ضم وفد الوكالة الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، والدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي المدير العام للوكالة، وراشد عبدالله الزعابي مخطط استراتيجي أول.

وتعرف سموه من الوفد إلى أهداف إنشاء الوكالة واختصاصاتها والمهام المنوطة بها، وأهمية إسهاماتها في تعزيز تقدم القطاع الفضائي الإماراتي، وتضمينه في الاقتصاد الوطني خلال السنوات المقبلة، وتطويره ليكون اقتصاداً مبنياً على المعرفة.

من جانبه، أوضح الوفد أن إطلاق وكالة الإمارات للفضاء جاء تتويجاً للإنجازات الضخمة التي حققتها الدولة في مجال قطاع الفضاء على مدى العقود الثلاثة الماضية، ليصل حجم استثماراتها إلى نحو 20 مليار درهم إماراتي .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض