• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

250 ألف طفل معرضون لسوء التغذية في جنوب السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من أن حوالي 250 ألفا معرضون لسوء تغذية حاد بحلول نهاية السنة في جنوب السودان الذي تجتاحه الحرب، وان 50 ألفا منهم معرضون للموت. وأضافت يونيسيف في بيان أن النزاع الراهن زاد من انعدام الأمن الغذائي الذي تعاني منه البلاد منذ استقلالها في 2011 وإذا لم تتخذ تدابير سريعة، يمكن أن يموت 50 ألف طفل تقل أعمارهم عن خمس سنوات من الجوع.

وقدرت وكالة الأمم المتحدة بـ 3,7 مليون منهم 740 ألف طفل عدد جنوب السودانيين المهددين بانعدام الأمن الغذائي. وقال مندوب يونيسيف في جنوب السودان جوناثان فيتش «لكن الأسوأ هو الذي سيأتي، فإذا ما استمر النزاع ولم يتمكن المزارعون أن يزرعوا، سيبلغ سوء التغذية بين الأطفال مستوى غير مسبوق». وأضاف «إذا لم نحصل على مزيد من الأموال ولم نتمكن من مساعدة هؤلاء الأطفال، سيموت عشرات آلاف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات».

وتعمل يونيسيف على تقديم مساعدات فورية لأكثر من 150 ألف طفل تقل أعمارهم عن خمس سنوات ويعانون من سوء تغذية حاد من خلال تقديم مواد غذائية إضافية وفيتامينات وأدوية ومن خلال مساعدة النساء الحوامل أو اللواتي يرضعن. ولتلبية الحاجات الغذائية للبلاد، تحتاج يونيسيف إلى 38 مليون دولار لكنها لم تحصل حتى الآن سوى على 4,6 مليون. (نيوررك - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا