• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

منح جديدة للأبطال الرياضيين

«إدارة الإسطبلات» تخصص جديد في الجامعة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت الجامعة الأميركية في الإمارات عن مشروع جديد للرياضيين، بإنشاء قسم خاص لإدارة الإسطبلات، سواء الخيول أو الهجن، وهو التخصص الذي تلبي فيه الجامعة احتياجات السوق، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن التفاصيل مع فتح باب التسجيل في التخصص الجديد بعد الانتهاء من الدراسة التي تقوم بها الجامعة قبل إنشاء أي تخصص جديد.

وكشف الدكتور مثنى عبد الرزاق رئيس الجامعة الأمريكية: أن اهتمام الجامعة جاء مواكبا للتطور الذي وصلت له رياضة الفروسية في العالم اجمع والإمارات على وجه الخصوص، باعتبارها الدولة الرائدة في هذه الرياضة، التي تحولت إلى صناعة تحتاج لتخصص وتأهيل تطورها والصرف الكبير عليها، موضحا أن الجامعة الأميركية في الإمارات ذهبت بعيدا في اهتمامها برياضة الفروسية وصناعة الخيل من خلال دراسة إنشاء قسم خاص تهتم برياضة الفروسية عموما وإدارة الإسطبلات والمزارع على وجه التحديد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجامعة بمقرها بمدينة دبي الأكاديمية، للإعلان عن 15 منحة دراسية للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة، وتقدر تكلفتها المالية نحو 4 ملايين درهم للعام الأكاديمي الجديد 2016-2017

وأوضح الدكتور مثنى أن الجامعة تعمل باستمرار على دعم الطلاب ودراسة حاجة السوق من خلال الدراسات الميدانية لتوفير التخصصات المختلفة في كافة المجالات، مؤكداً ضرورة تغيير مفهوم التوجه لتخصصات بعينها من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على تغيير ذلك التوجه من خلال تعريف الطلاب بالتخصصات الجديدة وغير المعروفة من قبلهم، وقد استحدثت الجامعة العديد من البرامج النادرة غير الموجودة بالمنطقة بالإضافة إلى التخصصات المعروفة.

وتوقع رئيس الجامعة أن يكون هناك إقبالا على تخصص إدارة الإسطبلات، نظرا لما تتمتع به سباقات الخيول والهجن من شعبية كبيرة كونهما من الرياضات التراثية التي تحرص عليها الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا