• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استئناف محاكمة مرسي غداً وابنته تشكك: المحبوس ليس أبي!!

السجن عاماً لحازم أبو إسماعيل لإهانته القضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

قررت محكمة مصرية أمس حبس حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية، عاماً مع الشغل في قضية إهانة القضاء. وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس المحكمة، حجز الحكم في قضية تزوير جنسية والدته (أبو إسماعيل) إلى جلسة 16 أبريل الجاري.

وكانت المحكمة قد قررت في الجلسة السابقة بتاريخ الخامس من الشهر الجاري، تأجيل محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل بتهمة تزوير جنسية والدته، إلى جلسة أمس لسماع الشهود. وكان أبو إسماعيل قد أعلن في أكثر من مرة اعتراضه على المحكمة والدفاع المنتدب، ووصف المحاكمة بالباطلة.

واعترض أبو إسماعيل، على المحامي المنتدب للدفاع عنه في قضية تزوير جنسية والدته، قائلاً له: «أنا لا أعرفك وأنت تريد الدفاع عني، والله حلوة أوي»، ما دفع رئيس المحكمة محمد شيرين فهمي لطرده خارج قاعة المحكمة، وطلب إثبات العبارة. كما قام القاضي برفع دعوى قضائية ضده، لإهانته هيئة المحكمة، ووجهت إليه اتهام إهانة المحكمة.

ووقعت مشادة كلامية بين بعض المحامين وبين المحامي المنتدب من المحكمة للدفاع عن أبو إسماعيل داخل قاعة المحكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بعد رفع جلسة محاكمة أبو إسماعيل.

ووقعت المشادات بسبب ترافع المحامي المنتدب عن أبو إسماعيل بجلسة أمس على الرغم من اعتراض الشيخ حازم على ندب محامٍ للدفاع عنه.

من جهة أخرى، ذكر مصدر قضائي مصري أن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات من جماعات الإخوان في قضيتين تتعلقان بالهروب من السجن والتخابر مع جهات أجنبية ستستأنفان في وقت لاحق من الأسبوع الجاري. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا