• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شرطة الشارقة تحقق مع متهمي «فيديو الرذيلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

تحقق القيادة العامة لشرطة الشارقة مع عدد من المتهمين في واقعة «فيديو الرذيلة»، التي أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالتحقيق فيها بعد انتشار مقاطع فيديو يظهر فيها أشخاص رجال ونساء وهم يرقصون في عرس بخورفكان ويقومون بأعمال وحركات منافية للآداب وبصورة غير أخلاقية وماجنة.

وعلمت «الاتحاد» أنه تم توقيف عدد من الرجال والنساء من المشاركين في العرس وممن ينتسبون الى فرقة «المعلاية » التي شاركت في العرس، ويجري التحقيق معهم حالياً في الواقعة، وأن الأشخاص ليس من بينهم خالد حرية، الذي ما زال خارج الدولة وسبق وأن أبدى اعتذاراً عبر الإذاعة أعلن فيه عن اسفه عما بدر منه من سلوكيات وتصرفات مرفوضة صورت ضمن مقاطع الفيديو، وأنه سيسلم نفسه للشرطة بمجرد عودته من الكويت الموجود بها حالياً، لتصوير تليفزيوني.

وبمجرد الانتهاء من التحقيقات مع الأشخاص، وحال ثبوت تورطهم في تلك الأعمال المنافية للآداب سيتم تحويلهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهم.

وأكد المحامي سالم ساحوه أن المتهمين في الفيديو المصور سيخضعون، وفقاً لقانون العقوبات بالدولة للمادة «361 » والتي تنص على: «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من جهر علانية بنداء أو أغان أو صدر عنه صياح أو خطاب مخالف للآداب وكل من أغرى غيره علانية بالفجور بأية وسيلة كانت».

وتابع: إن القانون أعطى للجميع الحق في تحريك دعوى للجهات المختصة حال تضرره من أي عمل غير أخلاقي صدر عن أي شخص، وأن أمر صاحب السمو حاكم الشارقة في التحقيق في الواقعة أمر يصب في حماية المجتمع من السلوكيات غير الأخلاقية والمرفوضة اجتماعياً.

وكانت مقاطع فيديو قد انتشرت خلال الأيام الماضية تتضمن قيام عدد من الرجال والنساء بينهم أشخاص معروفون وهم يشاركون في عرس بمدينة خورفكان ويقومون برقصات تضمنت أعمالا وحركات منافية للآداب وبصورة غير أخلاقية وماجنة نتجت عن رجال ونساء يرقصون في العرس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض