• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال «ساعة الأرض»

أبوظبي تخفض استهلاكها من الكهرباء إلى 221 ميجاواط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

حققت إمارة أبوظبي، ما عدا منطقة العين، انخفاضاً في استهلاكها من الكهرباء بنحو 221 ميجاواط خلال «ساعة الأرض»، التي جرت فعاليتها من الساعة الثامنة والنصف حتى التاسعة والنصف من مساء السبت الماضي.

وقامت العديد من الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة بإغلاق المصابيح والأجهزة الكهربائية غير الضرورية بالتضامن مع هذا الحدث العالمي الهادف لتشجيع الجميع على الحد من استهلاك الكهرباء والموارد الطبيعية لمصلحة الأجيال القادمة.

وقال سعيد محمد السويدي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع بالإنابة: «يبين هذا الانخفاض الكبير في استهلاك الكهرباء خلال (ساعة الأرض) التجاوب الكبير الذي وجدته النداءات التي توجهنا بها للجميع للمشاركة في نسخة هذا العام».

وأضاف: «يؤكد ذلك الرسالة التي نوجهها للجميع، وهي أنه يمكنهم ترشيد استهلاكهم من المياه والكهرباء، دون أن يؤثر ذلك على مستوى الرفاهية التي نسعى لتوفيرها له، وفي الوقت نفسه استدامة للموارد الطبيعية، وتقليل البصمة الكربونية، وفقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة واستراتيجية أبوظبي 2030». وتابع: «نشجع الجميع على أن يُصبح ترشيد استهلاك المياه والكهرباء جزءاً لا يتجزأ من سلوكهم اليومي وبصورة دائمة، وألا يكون ذلك مرتبطاً بحدث أو وقت محدد في العام، وذلك نسبة للارتفاع الكبير في معدلات استهلاك هذين الموردين المهمين، فضلاً عن التكلفة الاقتصادية والبيئية الكبيرة لإنتاجهما».

وقامت الشركة بإطفاء جميع الأنوار والمعدات الكهربائية غير الضرورية في المباني التابعة كافة خلال الحدث العالمي، كما تمت المساهمة أيضاً في الفعاليات التي أقامتها هيئة مياه وكهرباء أبوظبي والشركات التابعة لها بهذه المناسبة في «ياس مول» و«شاطئ المنيرة» و«مول المركز التجاري العالمي» بأبوظبي، وذلك بتوزيع الكتيبات والهدايا الرمزية للجمهور وتنظيم المسابقات الهادفة لتوعية الجميع حول أهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض