• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

ولد الشيخ: يجب على اليمنيين اتخاذ «قرارات حاسمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

دعا إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن الأطراف اليمنية في مشاورات السلام بالكويت إلى اتخاذ «قرارات حاسمة» تبرهن للشارع اليمني على صدق نياتها ومسؤولياتها الوطنية لحل الأزمة وفق قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأعرب المبعوث الأممي في كلمة ألقاها خلال استئناف الجلسات المباشرة لمشاورات السلام اليمنية بالكويت أمس، عن شكره للوفود اليمنية على حضور المشاورات والتعاون والالتزام بمسار السلام في اليمن بعد أسابيع عديدة من الجلسات اليومية وأسبوعين من اللقاءات المكثفة مع القيادات اليمنية والإقليمية.

وقال «إننا سنجتمع في الكويت لأسبوعين إضافيين وسنركز خلالهما على تثبيت وقف الأعمال القتالية الكامل والشامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية بالإضافة إلى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح من المنطقة - أ - وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية».

وأشار إلى أنه في غضون ذلك ستواصل لجنة السجناء والأسرى والمعتقلين عملها، مجدداً تأكيد المجتمع الدولي على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في أقرب وقت ممكن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا