• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجيش السوري يحكم قبضته على المعارضة في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

بيروت - وكالات

وصلت قوات موالية للحكومة السورية إلى الطريق الرئيسي المؤدي إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب اليوم الأحد، ليحكموا قبضتهم حول مناطق المعارضة في المدينة الشمالية.

وقال زكريا ملاحفجي من تجمع «فاستقم» المتمركز في حلب إن الطريق «انقطع تماماً» وإن القتال مستمر في المنطقة.

وأكد مصدر ثان من مجموعة مقاتلة تتمركز في حلب أن القوات الموالية للحكومة وصلت إلى الطريق. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات تقدمت من مواقع شمالي الطريق المعروف باسم الكاستيلو.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القوات النظامية ومقاتلي «حزب الله» اللبناني تمكنوا اليوم الأحد من السيطرة على طريق الكاستيلو بأطراف مدينة حلب الشمالية.

وقال المرصد في بيان له، اليوم الأحد، إن هذه القوات تمكنت بذلك من محاصرة أحياء حلب الشرقية الخارجة عن سيطرة القوات النظامية.

وأشار إلى أن هذه السيطرة جاءت بعد تقدم القوات النظامية من مزارع الملاح الجنوبية التي كانت قد سيطرت قبل 10 أيام على مواقع استراتيجية فيها، وتمكنت لأول مرة من رصد طريق الكاستيلو الذي يعد المنفذ الوحيد الرابط بين مناطق سيطرة الفصائل بمدينة حلب وبين ريفها.

ولفت إلى أنه لم يتبق للمواطنين وللمقاتلين سوى طرق ترابية سيكون سلوكها خطراً على من يحاول الخروج من المدينة نحو ريف حلب الشمالي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا