• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حملة واسعة لهدم بيوت الفلسطينيين قرب سور القدس

الاحتلال يصادق على بناء 2200 وحدة استيطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

أقرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي أمس، خطة لبناء 2200 وحدة استيطانية في حي عرب السواحرة بمنطقة السواحرة الواقعة بين جبل المكبر وابو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة.

وبموجب هذه الخطة سيصادر الاحتلال عدة منازل بحجة عدم الترخيص، وسيقيم مباني عامة كرياض اطفال وحوانيت وغيرها. وحذر الامين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، من تقديم عدد من الخبراء الإسرائيليين، أفكاراً وطروحات تتضمن سيناريوهات لتقسيم المسجد الأقصى ما بين المسلمين واليهود زمانياً أو مكانياً في أمسية دراسية عقدها معهد القدس للدراسات الإسرائيلية، في غربي القدس المحتلة، مشيراً الى الإصرار والتطرف الاسرائيلي تجاه المسجد المبارك.

ودان عيسى إقرار اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في بلدية الاحتلال خطة لبناء 2,200 وحدة سكنية في حي عرب السواحرة بين جبل المكبر وابو ديس شرقي القدس المحتلة.

واكد عيسى أن إسرائيل تواصل انتهاكاتها لمبادئ وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وكذلك مواصلتها المستمرة لتوسيع المستوطنات وبالأخص في مدينة القدس المحتلة وحولها بالإضافة إلى انتهاكاتها التصعيدية وخرقها للقوانين الدولية التي نصت على حماية حقوق المواطنين في أرضهم الواقعة تحت الاحتلال.

وفي السياق شرعت آليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، امس بهدم جدران استنادية ومنازل وأسوار في منطقة ‹الحسبة› بحي وادي الجوز قرب سور القدس التاريخي، بهدف إزالة الطابع العربي الفلسطيني وإقامة مشاريع تخدم استراتيجية تهويد المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا