• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتزال الأسترالي هوكر بطل القفز بالزانة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

أعلن الأسترالي ستيف هوكر البطل الأولمبي في منافسات القفز بالزانة أمس اعتزاله ألعاب القوى عبر المشاركة في سباقين للعدو في ناديه «بوكس هيل» في ملبورن. وشارك هوكر «31 عاماً» في سباق 200 متر عدو و4×400 متر تتابع، بعد عشرة أشهر من أخر مشاركة رسمية له منافسات القفز بالزانة في 2013 . وكتب هوكر عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر: «شكراً لكل المساندة التي حظيت بها اليوم، لقد كانت تجربة استثنائية».

وفاز هوكر بمنافسات القفز بالزانة في دورة ألعاب الكومنولث في ملبورن في 2006، كما أحرز ميدالية ذهبية في أولمبياد بكين2008، ثم أحرز لقب بطولة العالم في العام التالي، بجانب تحقيقه أفضل رقم قياسي في مسيرته في عام 2009 بمسافة بلغت 06, 6 متر خلال المنافسات داخل الصالات المغطاة في بوسطن، علماً بأنه يحتل المركز الثالث في قائمة أفضل منافسي القفز بالزانة، بنفس الزمن (06, 6 متر).

وعانى هوكر طويلاً من الإصابات، كما أنه فشل في التأهل إلى نهائي منافسات القفز بالزانة في أولمبياد لندن 2012، وتراجع حماسه كثيراً بعد ولادة ابنه ماكس في يونيو الماضي، علماً بأنه متزوج من الروسية كاتيا كوستيتسكايا بطلة المسافات المتوسطة. (ملبورن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا