• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. واصل الضغط على دورتموند في صراع «الوصافة»

شالكه يعزز حظوظه الأوروبية بثنائية في مرمى آينتراخت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

واصل شالكه سعيه لإنهاء الموسم في المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفوزه 2-صفر على آينتراخت فرانكفورت أمس الأول، ليتساوى في رصيد النقاط مع بروسيا دورتموند وصيف البطل حالياً. ومع تبقي أربع مباريات على نهاية الموسم رفع شالكه رصيده إلى 58 نقطة.

على ملعب فلتينس وأمام نحو 62 ألف متفرج معظمهم من أنصاره، كان شالكه الطرف الأفضل والأخطر في الشوط الأول وتعددت فرصه، أبرزها رأسية لقائده وهدافه في الموسم الماضي الهولندي كلاس يانتهونتيلار (36). وفي الشوط الثاني، تابع شالكه تفوقه الميداني وسيطرته على المجريات وافتتح التسجيل بواسطة ماكسيميليان ماير بتسديدة من زاوية صعبة في الجهة اليمنى للمنطقة (59).

وأضاف يوليان داركسلر هدفا ثانيا ألغاه الحكم، محتسبا خطأ قبل التسجيل (64)، ثم حصل اللاعب نفسه على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة المحرمة من قبل المدافع البيروفي كارلوس زامبرانو انبرى لها هونتيلار وصدها الحارس كيفن تراب قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركنية (67).

وعزز البيروفي جيفرسون فارفان فوز فريقه بالهدف الثاني بعد 5 دقائق من نزوله بديلا لدراكسلر، من ركلة حرة مباشرة (91). وبقى شالكه ثالثا برصيد 58 نقطة بفارق كبير من الأهداف خلف بوروسيا دورتموند وصيل بطل ألمانيا وأوروبا قبل قمة الأمس مع بايرن ميونيخ بطل أوروبا والمتوج بطلاً للموسم الثاني على التوالي الذي لقى الأسبوع الماضي أول خسارة في 54 مباراة. وبقي اينتراخت فرانكفورت في المركز الحادي عشر وله 35 نقطة.

وفي المباريات الأخرى، يبحث باير ليفركوزن عن استعادة توازنه بعد أن اكتفى بتعادل وهزيمة ضد براونشفيج وهامبورج في المرحلتين السابقتين الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل التسع الأخيرة، إلى محاولة إنقاذ موسمه والبقاء على المسافة ذاتها من مونشنجلادباخ أو تخطيه إلى المركز الرابع من خلال الفوز على ضيفه هرتا برلين اليوم. ويسعى ساشا ليفاندوفسكي، مدرب ليفركوزن الجديد الذي تولى المسؤولية خلفاً للمدرب المقال سامي هيبيا، العودة بالفريق مجدداً إلى المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل. كما يلتقي اليوم هوفنهايم مع أوجسبورج، الذي تغلب على بايرن ميونيخ في المرحلة الماضية.

من جانب آخر، قال نادي بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى إنه سيرتبط بعقد دائم مع لاعب الوسط التركي الدولي نوري شاهين المعار إليه حاليا من ريال مدريد الإسباني. وكان شاهين الذي تخرج في أكاديمية الناشئين في دورتموند انضم إلى ريال مدريد في 2011 إلا أنه أعير إلى ليفربول الإنجليزي. وعاد شاهين مرة أخرى إلى دورتموند عندما انضم إليه على سبيل الإعارة لمدة 18 شهراً في يناير 2013 بناء على عقد يتضمن إمكانية انتقاله بشكل دائم إلى النادي الألماني. (برلين- وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا