• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قاعدة بيانات وطنية للمبتعثين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مقرها بأبوظبي مؤخراً، اجتماعا مع جهات الابتعاث في الدولة، تم خلاله تدشين قاعدة البيانات الوطنية للمبتعثين، بحضور جهات الابتعاث المحلية والاتحادية، وتم تفعيل القاعدة، وشرح النظام، كما تم وضع الخطة التنفيذية للعمل بها.

يأتي الاجتماع ضمن اجتماعات عدة تجريها الوزارة مع جهات الابتعاث في الدولة في سبيل توحيد الرؤى والمعايير، وضمان اتساق الجهود وتوحيدها.

حضر الاجتماع ممثلون عن كل من: مكتب البعثات الدراسية في وزارة شؤون الرئاسة، وتوازن، وإدارة التعليم في شرطة أبوظبي، والقيادة العامة للقوات المسلحة، وشعبة التعلم الأكاديمي في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وديوان ولي العهد.

ومن الوزارة، حضرت فاطمة علي الزعابي الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي والبحث العلمي في الوزارة، وحنان راشد العامري مدير إدارة البعثات والعلاقات الثقافية الخارجية بالوكالة، وعمرو جابر مدير إدارة تقنية المعلومات بالوكالة.

وتعد قاعدة البيانات الوطنية للمبتعثين مظلة توفر معلومات متكاملة عن الطلبة الإماراتيين المبتعثين، بهدف تغذية سياسات وبرامج الابتعاث الخاصة بالدولة، إذ تحوي القاعدة إضافة إلى المعلومات كافة المتعلقة بالطلبة، تقارير تحليلية ثابتة يزيد عددها على 20 تقريراً، لتمكن أصحاب القرار من ذوي العلاقة من الاستعانة بها في رسم سياساتهم وخططهم المستقبلية بناء على معلومات أكيدة ودقيقة، كما يستطيع المستخدم بناء التحليل الذي يحتاج إليه وفق متطلباته.

وتشكل هذه القاعدة ذراعاً أساسية لنظام الابتعاث الإلكتروني، الذي أطلقته الوزارة خدمة لجميع الطلبة المبتعثين الإماراتيين، الذي فاز بدوره مؤخراً كأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض