• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يناقش 35 ورقة عمل بمشاركة 108 جامعات

مؤتمر «القبول والتسجيل» يناقش توظيف التكنولوجيا لخدمة «شؤون الطلبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

انطلقت صباح أمس أعمال مؤتمر المنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية، بمشاركة نحو 300 من المسؤولين والمهتمين في مجال التسجيل والقبول، يمثلون 108 جامعة، برعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات.

ويناقش المؤتمر، الذي يقام في المبنى الإداري بالحرم الجامعي الجديد على مدار 3 أيام، 35 ورقة عمل، ويحاضر فيه 4 متحدثين رئيسيين من الولايات المتحدة الأميركية وتضم قائمة الدول الأعضاء في المنظمة الإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين، وعُمان، والكويت ومصر والسودان وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور محمد البيلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، والدكتور علي الكعبي نائب المدير لشؤون التسجيل وعدد من المسؤولين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الوفود المشاركة والمهتمين.

وقال البيلي في كلمة ألقاها في افتتاح المؤتمر: إنَّه يكتسب أهميته من خلال شعاره «الابتكار والتطوير في إدارة القبول والتسجيل»، الذي يتزامن مع عام الابتكار في الدولة، بالإضافة إلى الخطة الاستراتيجية للحكومة الاتحادية التي وضعت الدولة في مقدمة دول العالم لهذا المؤشر العالمي مؤكداً، أنَّ جميع المحاور التي يتناولها المتحدثون في جلسات المؤتمر تركز على القيم الجوهرية التي تنتهجها قطاعات شؤون الطلبة والتسجيل العالمية، التي تستدعي توفير خدمات تعليمية ترقى للمعايير العالمية.

ويتناول المؤتمر 5 محاور أساسية تركز على التحديات التي تواجه قطاع القبول والتسجيل في الجامعات العربية ومبادرات التطوير والابتكار في القطاع وكيفية الاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والخدمات الإلكترونية والذكية في مشاريع التطوير بقطاع القبول والتسجيل بالجامعات العربية وآليات تفعيل البرامج التدريبية المتخصصة، فضلاً عن مناقشة معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي ودراسة أفضل الممارسات في قطاع القبول والتسجيل على المستويين الإقليمي والعالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض