• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اعتقال العشرات باشتباكات مع الشرطة الجزائرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يوليو 2016

الجزائر (د ب أ)

أفادت مصادر جزائرية باعتقال عشرات الأشخاص وإصابة عدد آخر في مواجهات اندلعت الليلة قبل الماضية بوسط العاصمة الجزائرية بين محتجين من سكان حي بلكور وقوات مكافحة الشغب.

ونقل الموقع الإلكتروني الإخباري « الجزائر اليوم» عن مصادر قولها إن سكان حي بلكور الشعبي بوسط العاصمة خرجوا في مسيرات جابت شوارع الحي احتجاجا على دهس شاحنة شرطة خاصة بمكافحة الشغب لطفل «13 عاماً».

وأوضحت المصادر أن مصالح مكافحة الشغب اعتقلت العشرات من الشباب الغاضبين بسبب عمليات التخريب والحرق التي طالت عدة أزقة بالحي، منوهة إلى أن المحتجين قاموا بتدمير خطوط الإنارة العمومية والأعمدة الكهربائية مما تسبب في قطع شبه كلي للتيار الكهربائي، كما قاموا بحرق حاويات القمامة.

وكشفت مصادر أمنية أن السبب الرئيسي لوقوع الصدامات بين رجال مكافحة الشغب والسكان، يعود إلى عدم السماح لمشجعي نادي شباب بلوزداد الناشط بدوري المحترفين الجزائري لكرة القدم بإقامة حفل جماهيري بمناسبة ذكرى تأسيس الفريق.

وأشارت إلى أن عمليات الاعتقال جاءت بعد وقوع عمليات تكسير وتحطيم للسيارات وبعض ممتلكات الدولة، كما استبعدت أن تكون شاحنة الشرطة هي من دهست الطفل. وأضافت أن الشرطة لا علاقة لها بالحادث عكس ما يزعم السكان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا