• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مباراتان في كأس رئيس الدولة للرجال اليوم

فريق سيدات الشارقة يتوج بلقب دوري السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أبريل 2014

علي معالي (دبي)

توج اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس اتحاد السلة فريق سيدات الشارقة بلقب دوري السيدات لهذا الموسم عقب فوزه في المباراة النهائية على النصر بنتيجة 75/ 73 بعد مباراة مثيرة للغاية جرت على صالة النادي الأهلي بدبي امتدت للوقت الإضافي، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 66/66. انتهت أرباع المباراة بنتيجة 12/ 21 و15/ 10 و15/11 و24/24، وفي الوقت الإضافي نجح فريق سيدات الشارقة في التفوق 9/ 7، ليسدل الستار على بطولة الموسم بأداء متميز للغاية وتفوق في كل مباريات الموسم باستثناء مباراة واحدة فقط في الدور الأول أمام بني ياس.

ضم الفريق اللاعبات: مشاعل عبدالعزيز ونجاة سيف وأمل بن حيدر وسهيلة عباس وسارة عيسى وآلاء بسام ودعاء بسام واليازية سلطان وهند خالد وزينب الحضيري وألين روز واللاعبة الأميركية ويتني بودي وحصة قمبر، وضم الطاقم الاداري مي العامري، والمدربة غادة الراعي والمعالجة ماريا كرستيتا.

ووجهت ندى عسكر، مدير إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة التهنئة، إلى حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة قائلة: «توقيت الفوز بلقب الدوري جاء في توقيت مناسب للغاية ونهدي اللقب لسمو الشيخة جواهر بعد اختيارها سموها الشخصية الرياضية لعام 2013، وهو ما يؤكد الدور الريادي لسموها في مجال الرياضة، ونتعهد بأن تستمر سيدات الشارقة في تقديم المزيد من البطولات للنادي».

من جانبها قالت غادة الراعي مدربة الفريق: «جاء النهائي قوي للغاية، والموسم بشكل عام شهد تألق سيدات الشارقة بشكل لافت للنظر من خلال الفوز في كل المباريات باستثناء الخسارة من بني ياس في الدور الأول، ونجحنا في تحقيق الفوز على سيدات النصر ذهاباً وإياباً، وانتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 66/ 66 يوضح قوة اللقاء، ولم نشعر باليأس رغم أن فريق النصر تفوق في بعض أجزاء المباراة بفارق 9 نقاط، لكن لم يتسرب اليأس للاعباتنا مطلقاً، وأداء لاعبات الشارقة على مدار الموسم كان متطوراً من مباراة لأخرى حتى تم حسم اللقب في نهاية المطاف».

من جهة أخرى، تنطلق اليوم أولى منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة للرجال بمباراتين، حيث يلتقي الأهلي حامل اللقب مع بني ياس على صالة نادي الجزيرة في السابعة والربع مساء، وفي نفس التوقيت يلتقي الشعب مع الشارقة على صالة نادي الشباب، على أن تستكمل المنافسات غدا في نفس التوقيت، بلقائي النصر والوصل، والشباب والجزيرة. وتعد منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ثالث بطولات الموسم المحلي، عقب منافسات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وبطولة الدوري، ويقضي نظام البطولة، بأن تلعب مباشرة ضمن الدور الربع نهائي بنظام الخروج من مرحلة واحدة، بعد أن وزعت القرعة الفرق الثمانية المشاركة فيها إلى مجموعتين، ضمت الأولى حامل اللقب الأهلي إلى جانب بني ياس والشارقة والشعب، فيما ضمت الثانية وصيف نسخة العام الماضي الشباب إلى جانب الوصل والنصر والشباب والجزيرة.

وتحدد مواجهات دور الثمانية، هوية الفرق الأربع المتأهلة للمربع الذهبي الذي سيقام على مداري يومي الخميس والجمعة المقبلين، والذي سيتواجه في أولى مبارياتها الفائزين من مواجهتين اليوم، على أن تجمع المباراة الثانية للدور النصف نهائي الفائزين من مواجهتي يوم غد. وبالعودة لمباراتي اليوم، يطمح الأهلي إلى مواصلة حصد سلسلة نتائجه الجيدة لهذا الموسم، عقب تمكنه وللعام الثالث على التوالي من انتزاع لقبي كأس نائب صاحب السمو رئيس الدولة للسلة ودرع الدوري العام، ويعول مدربه الألماني بيتر شومرز في مواجهة بني ياس، على خبرات نجومه الدوليين، محمد عبداللطيف، وقيس عمر، والأخوين سعيد ومحمد مبارك، والجناح الخطر على الرميات الثلاثية الخبير موسى قويدم، ومن خلفهم العملاق السينغالي الشيخ سامب. وعلى الجانب الآخر، يتطلع بني ياس ومع عودة اكتمال صفوفه عقب معاناة مع الإصابات، إلى تحقيق نتيجة إيجابية، والتي قادته في المراحل الختامية للدوري للمنافسة الشارقة على المركز الخامس، ويعول مدرب السماوي البوسني حمدو سيردلجاك في مواجهة كتيبة الفرسان على الدوليين إبراهيم سعيد، وإبراهيم سيف، وعادل صادق، ومن خلفهم عملاق المنتخب التونسي رضوان سليمان.

وفي المواجهة الثانية، يتطلع الشارقة لمواصلة تحقيق انتصاراته لهذا الموسم على جاره الشعب، عقب التغلب عليه في مواجهتي ذهاب وإياب الدوري العام، إلى حجز مقعد له وللعام الثالث على التوالي ضمن منافسات الدور النصف نهائي، ويعول مدرب الفريق المصري أشرف توفيق على خبرات الدوليين جاسم محمد، وعمر الخالد، ويعقوب غابش، ومالله راشد، ومن خلفهم محترف برشلونة الأسبق المقدوني نيكولاس زيودوكفيتش.

من جانبه، يسعى الشعب لتحقيق نتيجة إيجابية تؤكد التطور المستمر على أداء لاعبيه لهذا الموسم، ويعول مدربه الأميركي سيلين فالكون، على خبرات صانع ألعابه عبدالعزيز مراد، وإلى جوارعبدالله ليوان، ومن خلفهم الأميركي جوردون ألكسندر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا