• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  04:58     رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري غادر باريس متوجها إلى القاهرة     

أم الإمارات... المرأة- الرمز في مناهج الفصل الثاني لطلبة التاسع

«التربية» تقرر كتاب «فاطمة بنت مبارك مبادئ وإنجازات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يناير 2017

دينا جوني (دبي)

لا يكتمل منهج الدراسات الاجتماعية في المدارس الحكومية وما يقدمه للطالب من شخصيات قيادية وتاريخية وطنية، من دون الإضاءة على القيادة النسائية الأبرز في الدولة، التي تمكنت بقدرتها وحكمتها وإنجازاتها في تحقيق نهضة نسائية شاملة وترسيخ مكانة مهمة للمرأة في الدولة، والمتمثلة في سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وتطرح وزارة التربية والتعليم في الفصل الدراسي الثاني كتاب «أم الإمارات فاطمة بنت مبارك... مبادئ وإنجازات» لطلبة الصف التاسع، كجزء من منهج الدراسات الاجتماعية بصيغته المطوّرة التي أطلقتها الوزارة في العام الدراسي الحالي.

فالمرأة الشريكة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والسياسية والثقافية في الإمارات، لم تكن لتحقق كل ذلك لولا عزم القيادات الرشيدة في الدولة على تمكين نصف المجتمع في مختلف الميادين، ومواجهة كبرى التحديات في مسيرة النهضة النسائية التي قادتها أم الإمارات منذ بدايات تأسيس الدولة، والتي أدت إلى إيصال المرأة لتتبوأ أبرز المناصب داخل الدولة، ولتكون خير ممثل للإمارات في المحافل الدولية.

وفي هذا السياق، أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أن قيادات الإمارات، ضربت أروع الأمثلة في العطاء والإخلاص والتفاني لرفعة وتقدم شعب ودولة الإمارات. ومن هنا ارتأت وزارة التربية تسليط الضوء على هذه الرموز، لنقل لمحات مهمة عن مسيرة عطائهم وإنجازاتهم وأخلاقهم التي استمدوها من المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لافتاً إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ستظل واحدة من الأعلام والرموز الملهمة في مسيرة الوطن، لما قدمته ولا تزال من عطاء إنساني كبير وتضحيات ومساهمات جليلة، جعلت من المرأة الإماراتية نموذجاً في الرقي والتطور والتقدم والعلم والمعرفة.

رؤية تربوية جديدة معاصرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا