• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من خلال مركز جديد بدأ استقبال العملاء

99 خدمة متنوعة تقدمها بلدية أبوظبي في «بوابة الشرق مول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد) ـ

أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت بلدية أبوظبي مركزاً جديداً للخدمات البلدية في (بوابة الشرق مول) وذلك ضمن خطة منهجية للنظام البلدي تسهم في توسيع خريطة مراكز الخدمة البلدية على مستوى إمارة أبوظبي لتغطي كافة المناطق بالشكل الذي يحقق احتياجات وتطلعات العملاء في كل مكان، ضمن نافذة حكومية خدمية موحدة، وجاء ذلك في إطار الجهود التي يبذلها النظام البلدي للارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين والمجتمع وتقديم خدمات حكومية متكاملة عبر النافذة الواحدة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاع العام، وبهدف تقليص الإجراءات اللازمة لتنفيذ الخدمة وضمان سرعة إنجازها. ويعتزم النظام البلدي في إمارة أبوظبي الاستمرار في تنفيذ خطة توسيع نطاق الخدمات من خلال افتتاح العديد من مراكز الخدمة البلدية في المستقبل، وحسب حاجة المناطق ومتطلبات التنمية التي تشهدها إمارة أبوظبي وضواحيها.

ودأبت بلدية مدينة أبوظبي ضمن هذه الاستراتيجية على تجهيز المركز الجديد ليتضمن الخدمات الموحدة كخدمات الأراضي، و نظم المعلومات الجغرافية، وتراخيص البناء، بالإضافة إلى خدمات الطرق والبنية التحتية، والمواد الغذائية، وتوثيق، والتخطيط الحضري، حيث يصل إجمالي عدد الخدمات المقدمة إلى (99) خدمات متنوعة.

وتولي البلدية عناية فائقة بذوي الاحتياجات الخاصة فتقدم الخدمات المتعلقة بهذه الفئة وكبار السن مثل خدمة السيارة المتنقلة، وهناك خطة لفتح نافذة خاصة لهذه الفئة، حيث إن الموظف الشامل مدرب على التعامل مع ذوي الاحتياجات العامة وكبار السن كذلك.

وتستمر ساعات العمل في مركز الشرق مول من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً من الأحد حتى الخميس بمعدل خمسة أيام عمل حالياً قبل أن تمتد ساعات العمل إلى الساعة العاشرة مساء بعد شهر من الآن من افتتاح المركز. من جانب آخر تتوفر الخدمات الإلكترونية للعملاء لتسهيل تقديم الخدمات لهم وعددها 35 خدمة، منها 29 لتراخيص البناء و6 خدمات تتوزع بين بيع السلع المدعمة، وشهادة أملاك، وشهادة بحث، وسند ملكية، ومخطط أرض ودفع المخالفات.

وتعقيبا على افتتاح مركز الخدمات الجديد في بوابة الشرق مول قال معالي سعيد عيد الغفلي، رئيس دائرة الشؤون البلدية: إن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي يبذلها النظام البلدي لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة- حفظه الله- بتقديم أفضل الخدمات الممكنة لأفراد المجتمع، واهتمام ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتوفير أرقى مستويات المعيشة والخدمات المجتمعية المتكاملة في مناطق الأحياء السكنية وتقديم هذه الخدمات بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض